ما الجديد في التحديث التجريبي الثاني لنظام iOS 12.2

قبل سبعة أيام، أطلقت آبل أول اصدار تجريبي عام لنظام iOS 12.2 وبالأمس أطلقت الإصدار التجريبي الثاني العام الذي تضمن بعض المميزات الجديدة بالإضافة إلى الإصلاحات والتحسينات العديدة تعرف عليها.

ما الجديد في التحديث التجريبي الثاني لنظام iOS 12.2


 يتضمن التحديث الجديد إصلاحات للأخطاء السابقة، وأضافت آبل 4 رموز تعبيرية “أنيموجي” جديدة لمستخدمي أجهزة آي-فون X وآي-فون XS Max و آي-فون XS و آي-فون XR.  وهذه الأنيموجي الجديدة هي الزرافة، وسمكة القرش، والخنزير، والبومة.


بالإضافة إلى الأنيموجي الجديد، اكتشف بعض مستخدمي شبكات AT&T شعار 5G E على أجهزة آي-فون XS و XS Max و XR.

ومن المعروف لدى الجميع أن تقنية الـ 5G لم تصدر بعد. ولكن يشير هذا الرمز 5G E لإختصار 5G Evolution الذي أطلقته AT&T على نسخة متطورة من شبكات الـ 4G المتوفرة حاليا حيث قامت الشركة بنشر عدد قليل من تقنيات تعزيز السرعة ولكنها ما زالت في نطاق الـ 4G ولم تصل إلى 5G المعروفة في الأوساط التقنية. ويعتقد بانها قامت بذلك من باب الحروب الاعلانية والدعاية حول شبكات الجيل الخامس 5G القادمة.


أما عن الإصلاحات والتحديثات فمنها:

مشاكل متعلقة بخدمة دفع آبل

قد لا تتمكن من المصادقة في Apple Pay مع المحفظة Wallet بعد تحديد إحدى البطاقات. وللتغلب على تلك المشكلة حاليا تنصح آبل بالقيام بهذه الخطوات:

◉ على الآي-فون الذي يعمل ببصمة الإصبع، انقر نقرا مزدوجا على زر الهوم عندما يكون الآي-فون مقفلا، ثم حدد البطاقة المطلوبة في المحفظة، ثم قم بالمصادقة قبل تثبيت الآي-فون بالقرب من القارئ.

◉ على آي-فون X والأحدث، انقر نقرا مزدوجا على الزر الجانبي، وحدد البطاقة المطلوبة، ثم قم بالمصادقة ببصمة الوجه Face ID قبل تثبيت الآي-فون بالقرب من القارئ.

مشاكل متعلقة بالشبكات الخلوية

◉ تم حل مشكلة تتعلق بمنع عمليات شراء خطط بيانات خلوية مسبقة الدفع أثناء استخدام البيانات الخلوية.

ميزات جديدة لـ HealthKit

◉ تتوفر الآن اشعارات لمعدل ضربات القلب المرتفعة والمنخفضة واشعارات بعدم انتظام ضربات القلب.

مشكلة صور الآي-كلاود

◉ تم حل مشكلة متعلقة بالصور على الآي-كلاود، حيث يتم الآن تحميل الصور المشتركة باستخدام “مشاركة الاقتراحات” بشكل صحيح.



مشكلة متعلقة بشاشة القفل

◉ قد يظل شعار الشحن على شاشة القفل بعد إزالة الآي-فون من الشاحن. والحل البديل هو إيقاف تشغيل الهاتف، ثم أعادة تشغيله مرة أخرى.

مميزات جديدة

◉ سيتم توفير Apple News لأول مرة في كندا، مع توافر مصادر الأخبار باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

◉ سيري تعمل الآن على محاكيات نظام iOS .

◉ أكدت شركة آبل أن هناك تحديثا قادم iOS 12.1.3 يتم فيه اصلاح الخطأ الأمني المتعلق بالمحادثات الجماعية في الفيس تايم وإن لم يكن في هذا التحديث فسيكون في تحديث iOS 12.2.


تثبيت الاصدار التجريبي العام بدون حساب مطورين

للحصول على الإصدار التجريبي العام من نظام التشغيل iOS 12.2، ستحتاج أولا الحصول على الملف التعريف ويمكن هذا بطريقتين الأول من هاتفك قم بالدخول إلى موقع أبل الرسمي Beta.Apple.com وتسجيل الدخول ثم تحميل ملف البروفايل كما شرحنا عدة مرات سابقاً –هذا الرابط

وإذا كنت تشعر أن موقع أبل صعب فهناك بعض المواقع التي توفر أيضاً ملف التعريف ويمكن الذهاب إلى أحدها عبر الضغط على هذا الرابط

ثم انقر على download، ثم قم بتثبيت ملف التعريف، ثم ادخل على الاعدادات – عام – تحديث البرامج – وسيظهر تحديث البيتا الجديد ثم قم بتنزيله وتثبيته.

هل أنت من المهتمين بتثبيت الاصدارات التجريبية العامة؟ وما رأيك في التحديثات والاصلاحات في هذا الاصدار؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

apple | gadgethacks

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تواصل أبل تكرار هذه الأخطاء الكبيرة؟
التالى أخبار على الهامش الأسبوع 1-7 فبراير