أخبار عاجلة
العلماء ينصحون مرضى السكري بتربية الكلاب -
نظرة إلى أكبر مزرعة عمودية في العالم -
بدأت تخسرهم.. «فيسبوك» تُغري الشباب بميزة جديدة -
آبل تطلق أغطية ذات بطارية لهواتف iPhone XR و iPhone XS -
6 طرق ستغير ملامح التكنولوجيا هذا العام -
شركة تسعى لمواجهة التغير المناخي وحماية الأرض -

تسريبات مبكرة لتصميم الآي-فون القادم ونظام 13 iOS

وبدأت التسريبات مبكراً، وكما هو معتاد لا ننفك ننتهي من الحديث عن الآي-فون الحالي ونظامه، حتى تباغتنا تسريبات عن الآي-فون القادم. وفي الواقع تلك التسريبات تعتبر مثيرة بالنسبة لعشاق التفاحة. كما أنها تعمل على إشباع فضولنا لما سيكون عليه آي-فون المستقبل. في الأيام القليلة الماضية تم الكشف من قبل باحثين مهتمين بشأن آبل، عن تغيير جوهري في تصميم الآي-فون إضافة إلى بعض التلميحات عن نظام 13 iOS  القادم. فما الجديد؟

تسريبات مبكرة لتصميم الآي-فون القادم ونظام 13 iOS


كشف الباحث Steve Hemmerstoffer والمعروف أيضا على تويتر باسم @OnLeaks عن تغيير كبير في تصاميم أجهزة الآي-فون القادمة المقرر إطلاقها في سبتمبر من هذا العام. ونظرا لسجله الاستثنائي وتوقعاته السابقة وكثيرا ما تكون صادقة إلى حد كبير بسبب المعلومات التي يحصل عليها من سلاسل التوريدات لشركة آبل وغيرها من شركات تصنيع الهواتف، يمكننا أن نتوقع ما ستكون عليه أجهزة الآي-فون الجديدة.

تصميم غريب يحتوي على كاميرا ثلاثية

السمة المميزة لتلك التصاميم هو أنه ينسخ تصميم كاميرا هواوي Mate 20 والتي تقدم مربع يحتوي على ثلاث عدسات وفلاش وثقب للميكروفون. وبالنظر إلى ذلك المنظر الغريب للغاية، بالتأكيد سيتم رفضه بشكل عام ما لم تظهر أدلة أخرى تنفي مزاعم تلك التسريبات. ومع ذلك، فإن هذا الباحث يقول بأن ذلك التسريب مبكراً للغاية وقد تتغير الخطط قبل الانتهاء من تصميم الهاتف.

وقد ذكرت تقارير أخرى مزاعم إطلاق آي-فون ثلاثي العدسة، وكان الخلاف على طريقة عمل العدسة الثالثة. فقد أشارت بعض المصادر إلى أن آبل تعمل على تقنية استشعار عمق يعمل بتقنية TOF للاستفادة منها في تقديم تجارب واقع معزز عالي الجودة. وسيتم إنتاج تلك المستشعرات من قبل شركة Sony. ولتفاصيل أكثر حول هذا الموضوع يمكنك متابعة مقال “الآي-فون القادم قد يحتوي على كاميرات ثلاثية الأبعاد متقدمة“. ويمكن استخدام تلك العدسة لأغراض أخرى، مثل تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة أو توفير إمكانات تقريب بصري محسن قد يصل إلى 10X بدون أي تشويش.  شاهد هذا الفيديو التخيلي للآي-فون القادم.


وكما هو ملاحظ، فقد سعت شركات تصنيع الهواتف في الآونة الأخيرة إلى زيادة عدد الكاميرات حتى وصلت إلى خمسة في محاولات إظهار الأجهزة بميزات فريدة.

إلا أن آبل لم تتعجل تلك الأمور فعليها أن تقدم تقنيتها بشكل أفضل مع التركيز بشكل كبير على تحسينات البرامج والتطبيقات الداعمة، وكذلك الرقائق والمستشعرات المتقدمة لتحسين جودة الصورة مع الانتقال تدريجيا إلى الكاميرات الخلفية ذات العدسة المزدوجة في موديلاتها الأعلى باحترافية أكثر.


نوتش صغير أو بدون نوتش، وتقنيات متقدمة

أعلنت الشركة النمساوية AMS لصناعة الرقاقات وأحد الموردين لآبل، عن إطلاق تقنية استشعار جديدة يمكن دمجها في أجهزة الآي-فون المستقبلية لتقليل حجم النوتش في أجهزة المستقبل خلاف الموجود في هواتف X الحالية أو إزالته نهائيا.

وتقول الشركة بأنها قامت بتطوير مستشعر الضوء الجديد RGB ومستشعر الأشعة تحت الحمراء IR وعملت على إعادة تصميم تلك المستشعرات ليتم تثبيتها خلف شاشة OLED للهاتف الذكي، بحيث يمكن لتلك المستشعرات المرور عبر الشاشة، بالإضافة إلى وضع خوارزميات قياس متطورة تسمح بالكشف الدقيق عن الضوء المحيط دون تدخل من سطوع البيكسل في الشاشة. وبذلك يتم تجنب التشويه البصري الناتج عن شاشات OLED. وقد ذكرنا في مقال سابق تقنية مشابهة بشيء من التفصيل بعنوان ” براءة اختراع من أبل تلمح لتغير جوهري في الآي-فون“. وهذا من شأنه تقليل المساحة الخارجية المطلوبة لتلك المستشعرات، وربما يؤدي ذلك إلى إزالة الحافة بالكامل و إزالة النوتش أيضا. فهل هذا ممكن؟


أول تلميحات iOS 13



بالتأكيد يتطلع كل منا إلى ميزات جديدة تقدمها أبل في اصدار iOS القادم. وكما طالت الشائعات الأجهزة القادمة فقد ذكرت بعض التقارير شائعات حول نظام التشغيل iOS 13 أيضا. طبقا لنتائج برامج تحليلات الزوار المثبتة على مواقع الإنترنت عالمية مشهورة، فقد تبين أن بعض الزائرين من نظام تشغيل iOS 13. ويشير ذلك إلى أجهزة مثبت عليها هذا الإصدار يتم اختبارها من داخل شركة آبل نفسها. ولكن بالرغم من التعرف على نظام التشغيل إلا أنه لا يمكن استخلاص أي ميزات جديدة.

وطبقا للشائعات. فقد أفادت التقارير أنه من المفترض أن تكون تلك المميزات القادمة قد تم إطلاقها في نظام التشغيل iOS 12 ولكن تأخرت بسبب الأخطاء التي لم تتمكن آبل من إصلاحها في الوقت المناسب. والعديد من تلك المميزات سوف تكون أكثر فائدة على الآي-باد من الآي-فون. ومنها:

◉ سيتم تجديد تطبيق الملفات للاستفادة منه بشكل أكبر.

◉ قد نرى علامات تبويب داخل التطبيقات نفسها مما يسمح للمستخدمين بفتح نوافذ متعددة من التطبيق نفسه على غرار MacOS.

◉ دعم استخدام التطبيق نفسه في وضع تقسيم الشاشة.

◉ تحديثات في تعدد المهام بالنسبة للتطبيقات.

◉ مزيد من التحديثات لقلم آبل واضافة إيماءات جديدة.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق اسم “Yukon” على نظام iOS 13 طبقا لما ورد في تقرير لموقع Bloomberg.

هذا ما تم التوصل إليه من شائعات، ويبدو أننا سنعتمد عليها حتى كشف النقاب عن الآي-فون الجديد ونظام iOS 13 رسميا.

ما رأيك في تصميم الآي-فون الجديد؟ وما المميزات التي ترغب في رؤيتها في نظام iOS 13؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

macrumors / macrumors / inverse / digitaltrends

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صورة بروفايل مدهشة وغير تقليدية مع هذا التطبيق
التالى أخبار على الهامش الأسبوع 3-10 يناير