لماذا زامن

هناك مثل مصري يقول “من يشهد للعروسة” وهذا المثل يعني أن شهادتنا لتطبيق زامن مجروحة، ونحن لا ننكر هذا، رغم أن زامن فائز بجائزة MIT مما يجعله تطبيق مميز بشهادة العديد من الخبراء، لكن دعني اشرح لك الأسباب التي تجعل زامن أفضل تطبيق إخباري من وجهة نظرنا، لعل هذا المقال يغير طريقة تعاملك مع زامن، ويجعلك تستفيد منه أكثر.

 

اذا كنت محب لتطبيق زامن اضغط على الصورة وشاركها مع اصدقائك على المنصات الاجتماعية


محترم

الجهد الذي نقوم به حتى نجعل تطبيق زامن محترم يراعي العادات والتقاليد العربية المحترمة هو جهد كبير فعلاً، لن تتخيل كم العناوين الصفراء التي تنشرها المواقع يومياً والمقالات التي لا هدف منها سوى عرض جسد ممثلات أو عرض أخبار فارغة مثل خبر عن يخت فلان أو فستان فلانة، نستخدم في زامن طرق متطورة جداً لتنقية المصادر فبعضها تعرض هذه الأخبار بشكل متواصل وفي نفس الوقت يكون هناك أخبار أخرى مهمة لنفس المصدر لذلك مهم أن يكون هذا المصدر لدينا.

طبعاً نحن نقوم بأقصى ما نستطيع حتى يكون زامن تطبيق محترم، لكن هذا لا يعني أن التطبيق مثالي، هناك بعض الأخبار السيئة التي تتمكن من الإفلات من وسائل الدفاع لدينا مهما كانت متطورة، وهنا يأتي دورك أن تضغط على زر الإبلاغ في نهاية المقال وتختار نوع الإبلاغ المناسب.

ايضاً بخصوص بعض الإعلانات الغير لائقة التي قد تظهر في زامن، نحن نحاول حجب كل الإعلانات التي قد تكون غير مناسبة لكن بعض المعلنين يتحايل، وعليك أن ترسل لنا صورة ووصلة الإعلان بعد الضغط عليه لنقوم بحجب هذه الشركة تماماً.


منوع

ليس لدى زامن كم كبير من المصادر، فنحن لا ننظر لكثرة المصادر وإنما جودة محتواها ونقوم بحذف المصادر التي لا تقدم جديد ونضيف مصادر اخرى بعد ان نتأكد ان محتواها قد يكون مفيد للبعض، ايضاً التنوع مهم جداً في زامن، نضع مصدر مثل الجزيرة، و ساسة بوست وغيرها من المصادر التي قد لا يعجبك وجودها في زامن، لكن لحظة: نحن لا نتفق معك، الرد على الفكر يكون بالفكر وجهلك بما يكتبه من يخالفك في الرأي يجعلك عرضة لمزيد من الخطأ الفكري، والمثقف يقرأ دائماً لمن يخالفه حتى يتعلم كيف يرد، أما أذا كنت من العامة ومن يفتن بالفكرة وترفض التفكير، الأمر بسيط لا تتابع هذه المصادر.


مقالات كاملة

نعم هذا واحد من أهم مميزات زامن، انت تقرأ المقال كامل منسق تنسيق رائع وفي بعض الأحيان تكون تجربة القراءة في زامن أفضل من موقع المصدر نفسه، وبلا شك أفضل من أي تطبيق إخباري آخر يجبرك أن تقرأ فقرة واحدة ويضع لك الصور كلها في بداية المقال. لست في حاجة للخروج من زامن وفتح المتصفح في كثير من الأحيان، حتى الفيدوهات في زامن تشهدها في التطبيق نفسه وبشاشة كاملة ويمكن مشاركتها.


أحدث التقنيات

زامن سواء على iOS أو على أندرويد، يستخدم أحدث تقنيات نظام التشغيل دائماً، وبثقة لا يوجد تطبيق أخباري سواء عربي أو حتى أجنبي يستخدم كل التقنيات المستخدمة في زامن سواء قراءة المقال على الأي-فون ثم إمكانية تكملة القراءة على الأيباد او الحاسوب، إمكانية البحث عن المقالات التي قرأتها سابقاً في النظام نفسه، بل حتى في تطبيق جوجل وفتحها في التطبيق مباشرة، إمكانية إضافة مصدر على واجهة النظام، وهذه الميزة تعمل في أندرويد بشكل رائع.

إمكانية اللمس ثلاثي الأبعاد في التطبيق كله حتى تلقي نظرة على المقال بدون فتحه، وأخيراً مشاهدة الفيديوهات التي تعرض في المقالات في الواقع المعزز (إضغط على زر الثلاث نقاط في آي فيديو)، قد لا تكون ميزة مهمة لمتابع أخبار جاد، لكن نبرهن فقط أن زامن يحمل الكثير من التقنيات.


مخصص لك

زامن تطبيق مخصص لك، انت تختار المصادر التي تود ان تتابعها، وأهم مميزات زامن هو متابعة الوسوم، لنفرض أنك مهتم بتقنية الواقع المعزز أو مهتم بأخبار رياضة التنس، ولا تود باقي أخبار التقنية أو الرياضة (خاصة انك تكره كرة القدم ومعظم المصادر تكتب كثيراً عن كرة القدم).



ايضاً مفيد جداً عند قراءة مقال لموضوع يهمك ان تشاهد الوسوم في نهاية المقال وتضغط على الوسم الذي يهمك وتتابعه او تفتح الإشعارات له حتى يصلك دائماً إشعار عند وجود أي مقال من أي مصدر سواء كنت تتابعه أو لا عن هذا الموضوع الذي يهمك.


مجاني

زامن تطبيق مجاني وهذه ميزة كبيرة لتطبيق بكل هذه الإمكانات، وللأسف صعب ان تجعل تطبيق إخباري غير مجاني بسبب المنافسة، وفرض علينا أن تكون الإعلانات هي مصدر الدخل رغم كرهنا لها. لكن هذا من الممكن ان يتغير لو اشترك عدد أكبر من المستخدمين في العضوية المميزة، لكن للأسف فقط 122 مستخدم حالياً هم أعضاء مميزون، نعم هذا الرقم صحيح، نتمنى أن نجعل تطبيق زامن مجاني للأبد وبدون إعلانات لأن زامن بدون إعلانات أسرع والإعلانات تسبب إنهيار التطبيق كثيراً، وتسبب عدم اتساق في مظهر التطبيق، رغم اننا أقل تطبيق إخباري يعرض إعلانات، لكن مازالت تزعجنا ونتمنى تغير هذا، ويمكنك المساعدة عبر الإشتراك في العضوية المميزة.


ضخم

زامن تطبيق ضخم به العديد من المزايا وقد قام بتطويره فريق مميز من العباقرة والمجانين

وفي التحديثات الاخيرة قام هذا الفريق الرهيب بإضافة المزيد…

◉ قسم خاص يعرض المقالات التي تحتوي على فيديو في ✩ قسم مميز.

◉ وضع زر فيديو في قائمة الأخبار إذا كان المقال يحتوي على فيديو للإطلاع على الفيديو بدون الدخول على الخبر. (الضغط مرتان سريعاً يفتح الفيديو في شاشة كاملة)

◉ مشاركة المقال كامل او مجرد وصلة المقال، تم إضافة زر في نهاية كل مقال (مشاركة نص المقال)

◉ للأعضاء المميزون امكانية تغير ايقونة تطبيق زامن لأشكال مجنونة، سوف يظهر الخيار في الإعدادات عند الإشتراك.

◉ العديد من التحسينات أهمها زيادة سرعة التطبيق والتوافق مع أحدث أنظمة التشغيل.

◉ تحسين مزامنة المفضلة عبر السحابة والأن الميزة للجميع وليس الأعضاء المميزون فقط، وبذلك لا تفقد مفضلتك ابداً.

◉ إرسال إشعارات بالمقالات المتداولة في زامن ويمكنك غلق هذه الإشعارات عن طريق الدخول إلى إعدادات زامن ثم إشعارات وغلق خيار أخبار متداولة.

◉ تغيير ردود الأفعال على المقالات لتكون معبرة أكثر، لا تنس أن تتفاعل مع كل مقال الآن المقالات المتداولة والتي يتم التفاعل معها يرسل بها إشعار للجميع.

◉ تم إضافة نقاط التفاعل للمستخدمين وسوف يكون هناك جوائز لكل من يتفاعل أكثر مع تطبيق زامن ويستخدمه أكثر ويشاركه مع أصدقائه.


الحقيقية نحن نعتقد ان زامن تطبيق إخباري مميز، نعلم أنه لفئة معينة وهم محبين الإطلاع وقراءة المقالات الكاملة لكنه ايضاً يتطور ليناسب الجميع، فأخبرنا عن رأيك في زامن وشاركه مع اصدقائك وتحدث عنه بالخير.

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سبع ميزات في الآي-فون لتقليل إجهاد العين
التالى شاشات الهولوجرافيك ورؤية جديدة لهواتف المستقبل