أخبار عاجلة
هاتف هواوي P30 Pro سيتضمن أربعة كاميرات -
Fitbit تدفع تحديث لبرمجيات الساعات الذكية Versa وIonic -
PUBG تحقق أكثر من مليون دولار يومياً -

ما الجديد في iOS 12.1 التجريبي؟

في السنوات الأخيرة حافظت أبل على منظومة إرسال تحديثات دورية للمطورين فمجرد أن تصدر النسخة النهائية من تحديث فإنها ترسل التجريبية التالية للمطورين. وهذا ما حدث الشهر الماضي فبعد صدور iOS 12 قامت أبل بإرسال 12.1 التجريبي للمطورين وكذلك النسخة العامة منه لاحقاً. وبالأمس قامت أبل بإرسال النسخة التجريبية الثانية من التحديث. فما الجديد في iOS 12.1 المرتقب. ومتى يتوقع أن يصدر؟

ما الجديد في iOS 12.1 التجريبي؟

يعد التحديث iOS 12.1 تحديث رئيسي فرعي لذا فمن المتوقع أن يضم العديد من المزايا والإصلاحات لكن بعضها قد لا يعرف إلا بصدور النسخة النهائية وقائمة التغيرات من أبل. لكن هذه هى قائمة بأشهر المزايا التي عثر عليها حتى الآن:

1

محادثات الفيس تايم الجماعية: قامت أبل أخيراً بإعادة ميزة محادثات الفيس تايم الجماعية والتي كانت أحد المزايا الأساسية في مؤتمر WWDC والنسخة التجريبية ثم فجأة وبدون سبب معلوم حذفتها أبل من النسخة التجريبية الأخيرة iOS 12 ثم النهائية. لكن عادة الميزة مرة أخرى في iOS 12.1 التجريبي. فهل ستصدر أم تؤجل مرة أخرى؟

2

الشريحة الثنائية: بالرغم من أن الآي فون XS متوفر بالأسواق لكن حتى هذه اللحظة لم تقم أبل بدعم ميزة الشريحة الافتراضية في النظام نفسه؛ لكن مع iOS 12.1 أصبحت الخاصية متوفرة؛ لكن بالطبع هذا إن كنت محظوظاً وتعيش في الدول المعدودة التي تدعمها.

3

أكثر من 70 إيموجي جديد: قامت أبل بالنسخة التجريبية الثانية بإضافة أكثر من 70 إيموجي جديد للنظام.

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو للتعرف عليهم بشكل تفصيلي

4



حل مشكلة الشحن: واجه عدد من مستخدمي XS مشكلة غريبة وهى أن هاتفهم عليه لا يشحن إلا إذا قمت بإيقاظ الشاشة. المشكلة كانت سبباً لهجوم شرس على أبل على مواقع التواصل لكن جاء التحديث iOS 12.1 ليحل هذه المشكلة.

5

مزايا كاميرا XS: في مؤتمر أبل الأخير استعرضت بعض مزايا كاميرا XS لكن لم تصدر بصورتها الكاملة مثل ميزة ضبط العمق الجديدة. الميزة كانت تعمل فقط على الصور البورتريه الملتقطة سابقاً فقط لكن مع iOS 12.1 التجريبي أصبح الميزة تعمل بشكل مباشر قبل التصوير بحيث يمكنك التحكم قبل التقاط الصورة.

6

لا تأثير سلبي على الأداء: يبدو أن أبل تخطط بالوصول للأداء دائماً للأعلى لتنسف أسطورة أن الأجهزة كلما تحدث تصبح أكثر بطئاً. التحديث التجريبي الأول حدث به انخفاض في الأداء بشكل بسيط لكن مع التحديث التجريبي الثاني عادت سرعة النظام كما هى بل ومع تحسين بسيط وربما هذا مؤشر أن التحديثات التالية قد تشهد مزيد من التحسن.

7

وجه ملون للساعة: أضافت أبل عدد من الوجوه الجديدة للساعة ملونه تحت اسم Color حيث يمكنك الاختيار بين أكثر من 50 لون مختلف بثلاث أشكال مختلفة


متى يصدر التحديث

في الظروف التقليدية فإن أبل تصدر تحديث تجريبي 0.1 بعد مؤتمر الآي فون مباشرة كما حدث معنا هنا في iOS 12.1 ثم تتوالي النسخة التجريبية على مدار شهر تقريباً حتى تعقد أبل مؤتمر الآي باد والذي يأتي بمزايا حصرية له وتصبح متوفره فقط اعتباراً من هذا التحديث التجريبي وتقوم أبل بإطلاقه مع الكشف عن الآي باد الجديد. أي يفترض أن يستمر النظام التجريبي حتى نهاية الشهر الجاري (نتوقع مؤتمر أبل في الأسبوع الثالث أو الرابع). أي ربما يصدر التحديث بنهاية أكتوبر أو في الأسبوع الأخير منه بالتحديد. ويذكر أن iOS 12.1 جاءت في تفاصيل أكواده أن هناك آي باد جديد يأتي بكاميرا العمق ودعم منفذ USB C ومزايا أخرى؛ أي يعد 12.1 التحديث الذي سوف يصدر به الآي باد.

لكن

التحديث يضم أمور استثنائية مثل تفعيل ميزة الشريحة الثنائية والأهم من ذلك إصلاح مشكلة الشحن. فهل يعقل أن تترك أبل مستخدميها شهر كامل بمشكلة في الشحن وكذلك بدون تفعيل الشريحة الافتراضية؟ من المنطقي أن يكون لدى أبل خيارين الأول هو تسريع صدور iOS 12.1 والثاني وهو الذي نتوقعه أن تصدر أبل خلال أيام أو حتى ساعات التحديث 12.01 لإصلاح مشكلة الشحن وبالتالي لا يؤدي تأخر iOS 12.1 أي مشاكل. نعم نسبة المتضريين قليلة لكنها مشكلة موجودة ومع عميل اشترى أغلى هاتف في العالم مبكراً.

ما رأيك في التحديث iOS 12.1 التجريبي؟ وهل تتوقع أن تطلق أبل 12.01 قريباً لعلاج مشكلة الشحن أم تؤجلها إلى 12.1 نهاية الشهر؟

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا تراجع سهم أبل وفقدت 207 مليار دولار في شهر نوفمبر؟