أخبار عاجلة
هاتف هواوي P30 Pro سيتضمن أربعة كاميرات -
Fitbit تدفع تحديث لبرمجيات الساعات الذكية Versa وIonic -
PUBG تحقق أكثر من مليون دولار يومياً -

دليلك لاحتراف سيري في iOS 12

منذ بدايات سيري المتواضعة في آي-فون 4s، قطعت شوطا طويلا، ومثلها مثل غيرها من البرامج كانت تحصل على تحديثات وتحسينات ومميزات جديدة مع كل تحديث. وفي iOS 12 حصلت سيري على أفضل التحديثات على الإطلاق، ولكن الأنظار تتجه إلى ميزة اختصارات سيري الأبرز في ذلك الإصدار (والتي سوف نناقشها في سلسة مقالات). ولم يتم النظر إلى باقي التحديثات التي حصلت سيري عليها، فقد حصلت على أكثر من عشر مميزات جديدة في iOS 12 تعرف عليها.


اقتراحات سيري

تعتبر تلك الميزة هي الأبرز في تحديث iOS 12. وقد تم تقديم هذه الميزة من قبل في iOS 11 وكانت مقتصرة على تقديم اقتراحات في شاشة البحث عن آخر التطبيقات التي استخدمتها، لكن التحديث الذي تم جعلها أكثر فائدة، فقد امتدت اقتراحات سيري لتشمل معظم ما يحدث في هاتفك مثل تذكيرك ان تقوم بالاتصال على شخص لم تستطع الرد عليه. أو سرعة مغادرة المنزل اذا كان لديك موعد.

لاحظ أن آي-فون 5s وآي-فون 6 و 6 بلس لا يدعموا اقتراحات سيري.


اختصارات سيري عبر الإعدادات

يمكنك إنشاء اختصارات سيري لبعض التطبيقات من خلال الإعدادات ثم الضغط على Siri والبحث ثم كل الاختصارات للاطلاع على الاختصارات الموصى بها.

يمكنك أيضا البحث عن أي تطبيق في إعدادات الهاتف ثم النقر على اسم التطبيق المعنيّ في الإعدادات ثم “Siri والبحث” ثم “الاختصارات”.

ستجد قائمة بجميع الاختصارات المتاحة في هذا التطبيق التي يمكنك إضافتها للعمل مع سيري. قد يكون لتطبيق ما خيارات متعددة، في حين بعض التطبيقات لها اختصار واحد وبعضها لم يدعموا اختصارات سيري بعد.

جرب الان وابحث عن تطبيق WhatsApp في إعداد هاتفك وشاهد الاختصارات المقترحة


اختصارات سيري لتطبيقات الطرف الثالث

بعض التطبيقات لا تحتاج إلى الذهاب إلى الإعدادات لتخصيصها. ولكن بدلا من ذلك، فإنها توفر الدعم لاختصارات سيري مباشرة من داخل التطبيق.

على سبيل المثال، تطبيق Night Sky

Night Sky

مجاني

6e5ae7672a.jpg
المطور

iCandi Apps

الحجم 481.3 ميجا
الإصدار 6.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

عند الضغط على كوكب أو نجم أو شيء في السماء سوف تتمكن من عمل اختصار لسيري لفتح التطبيق وتمكينك من معرفة مكان هذا الكوكب فوراً.

وضعت اختصار عن نفسي “أين القمر” وعندما أخبر سيري هذا يتم فتح التطبيق مباشرة وارشادي الى مكان القمر.


تخصيص اختصارات سيري في تطبيق الاختصارات

إذا كنت تريد إنشاء اختصارات تقوم بعمل مهام انت تحددها بنفسك باستخدام أوامر، فإن تطبيق Shortcuts أو الاختصارات هو المكان المناسب لك. فكما كنت تعمل على workflows يمكنك من خلال بعض الأدوات و الأكواد البسيطة إنشاء اختصارات.

سوف نقوم بعمل سلسلة مقالات رائعة تأتي لك بأفضل اختصارات، منها معرفة المتبقي على وقت الصلاة والمراسلة عبر واتس اب للأرقام الغير مسجلة والبحث عن الأحاديث وغيرها.




معرفة أعمق من أي وقت مضى

لا يقتصر تحديث سيري في iOS 12 على الاختصارات فقط. سيري أصبحت أكثر معرفة عن أي وقت مضى. على سبيل المثال، تقدم سيري إحصاءات دقيقة عن الرياضات بوجه عام وعن رياضة السيارات مثلاً، والمشاهير. فإذا كنت تريد أن تعرف من يقود في NASCAR اليوم، أو معرفة معلومات أكثر عن أحد المشاهير المفضلين إليك، فستقدم لك سيري كل الحقائق.

بالرغم من أن سيري كانت تجيب عن أسئلة مشابهة فيما مضى ولكنها كانت تعتمد بشكل كبير على ويكيبيديا، والآن أصبحت تأتي بالمعلومة من أكثر من مصدر.

للأسف سيري باللغة العربية مختلفة تماماً عن سيري باللغة الإنجليزية ويبدو انها لم تدعم هذه التحديثات باللغة العربية بعد.


معلومات أكثر حول طعامك

تريد معرفة المزيد عما تأكله؟ من كمية السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والفيتامينات، فقط اسأل سيري لأنه أصبح لديها الآن إمكانية الوصول إلى قواعد بيانات USDA أو وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك ستكون إجابتك أكثر دقة. وسترى في أسفل المعلومات المعروضة أمامك على الشاشة، للاطلاع على مزيد من المعلومات اضغط على اسم المصدر.

هذه الميزة لا تعمل باللغة العربية.


كلمات المرور على سلسلة آي-كلاود

تحتوي سلسلة مفاتيح آي-كلاود على مجموعة من كلمات المرور الخاصة بك التي قمت بإدخالها مسبقا او حفظتها عندما سجلت دخول الى احد التطبيقات او المواقع، الآن لدى سيري حق الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك فيمكنك طلب كلمة المرور من سيري، قبل أن تعرض لك سيري كلمة المرور لابد من المصادقة أولا إما بالبصمة سواء الإصبع أو الوجه أو رمز مرور فتح الهاتف.


المزيد من الأدوات لعرض صور محددة من تطبيق الصور

هل تبحث عن صورة محددة؟ في نظام iOS 12 يتم إستخراج الصور والذكريات بسرعة كبيرة من خلال سيري، فإذا كنت تحاول العثور على صديق أو مكان أو ذكريات الشاطئ أو السفر أو الرحلات في عام مضى وليكن مثلا عام 2012، فقط قل ذلك لسيري وستعمل على جمع كل العناصر والمشاهد المتعلقة بالكلمة أو الجملة التي قلتها. فيمكنك قول يا سيري “أرني الصور التي التقطتها على الشاطئ في الاسكندرية عام 2012” أو “أرني صورة القطة التي التقطتها في حديقة الحيوان عام 2014” وهكذا.


دعم الترجمة بين أكثر من 50 زوجا اللغات

قد تكون سيري ذات نفع كبير عند السفر للخارج. فيمكنها المساعدة في الترجمة من وإلى لغتك أو إلى لغات أخرى. ما عليك سوى أن تطلب من سيري الترجمة مثلا “يا سيري كيف أقول يوم جميل باللغة الإنجليزية” وعلى الفور ستظهر الترجمة كتابة وصوتا. لكن بداية ستحتاج إلى تمكين اللغة التي تريد الترجمة منها مسبقا من خلال إعدادات اللغة لسيري. بمعنى أن تكون لغة الجهاز.


دعم المصباح

بالنسبة لآي-فون X والأحدث فإن زر المصباح موجود على شاشة القفل فقط اضغط مطولا لثانية أو اثنتين وسيعمل المصباح وبنفس الطريقة يتم اغلاقه، وبالنسبة لأجهزة الآي-فون القديمة لابد من سحب مركز التحكم وتشغيل المصباح. يوجد الآن طريقة أسهل من ذلك بكثير لا تتطلب نقرا أو سحبا على شاشة الآي-فون. فقط اطلب من سيري أن تشغل المصباح اليدوي أو أن تغلقه قل “يا سيري شغل المصباح اليدوي” أو “أغلق المصباح اليدوي”.


العثور على الآي-فون

إذا كان لديك أكثر من جهاز لشركة آبل بجانب الآي-فون، فيمكنك استخدام سيري للمساعدة في العثور عليه ما عليك إلا أن تقول “أين الآيباد الخاص بي؟” أو “ما هو موقع جهاز الآيباد الخاص بي؟” أو ما شابه ذلك، وستستخدم سيري تلقائيا خاصية العثور على الآي-فون وسيتم اجراء اتصال وإصدار تنبيه من الجهاز المفقود.

مار رأيك في تحديثات سيري على iOS 12؟ وأي ميزة أعجبتك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا تراجع سهم أبل وفقدت 207 مليار دولار في شهر نوفمبر؟