أخبار عاجلة

كيف تتخلص من الرسائل النصية المزعجة دون تعريض خصوصيتك للخطر

واحد من أهم مميزات iOS 11 هو إعطاء التطبيقات خاصية حجب المكالمات والرسائل النصية، لكن كما تعلمون هذه الميزة سلاح ذو حدين، فمعنى أن النظام يعطي التطبيقات الحق في حجب المكالمات والرسائل النصية فهذا يعطي الحق لهذه التطبيقات للوصول إلى مكالماتك ورسائلك، لكن نظام iOS معروف بالأمان والمحافظة على خصوصية المستخدم فكيف يفعل هذا؟

كيف تتخلص من الرسائل النصية المزعجة دون تعريض خصوصيتك للخطر

الحقيقة يبهرنا دائماً الحلول التي تقوم بها شركة أبل للحفاظ على خصوصية المستخدم ونعلم بعد أن نرى مميزات نظام iOS بعين المطورين لماذا تأخذ أبل وقتها في إصدار ميزة معينة، وكمثال عندما تأتيك مكالمة لا يقوم نظام iOS بارسال رقم الهاتف الذي اتصل بك إلى التطبيقات مثل TrueCaller بل يطلب من التطبيق أن يعطي النظام قائمة بالأرقام الذي يرغب بحجبها، وبالتالي التطبيق لا يعلم الرقم الذي اتصل بك. وهذا احتياط رهيب من أبل، ويجعلك كمستخدم تشعر بالراحة أن التطبيقات لا تطلع على الأرقام التي تتصل بك.

لكن في حال الرسائل النصية الأمر مختلف، أبل لا تعطي تطبيق حجب الرسائل آي رسالة قمت بالرد عليها أو إذا كان مرسل الرسالة متواجد لديك في قائمة الاتصال ولكن فقط الرسائل الجديدة من شخص غريب، وهذا يعزز خصوصيتك بالتأكيد، لكن أي رسالة جديدة تصلك يمكن ان يتم إرسالها إلى تطبيق حجب الرسائل، وهذا سبب لي بعض الانزعاج، فأنا لا أثق تماماً في تطبيق مثل TrueCaller ولا أرغب أن تاتي لي رسالة من بنك أو رسالة تحتوي على رقم سري او معلومات هامة وتصل إلى تطبيق يقوم بتحليل بياناتي والاستفادة منها بأي طريقة، لذلك كنت أبحث عن حل أحفظ به خصوصيتي وفي نفس الوقت أتخلص من الرسائل المزعجة، والأن توصلت لنتيجة وارغب أن اشاركم هذا الحل.


تطبيق TrueCaller المعروف لديه خاصية حجب الرسائل المزعجة، لكن كما أخبرتكم أنا لا اثق في هذا التطبيق برغم أني استخدمه في حجب المكالمات، شيء مرعب أن أعلم أن تطبيق يعلم محتوى رسائلي النصية ويمكن أن يخزنها في خوادمه.

تحذير مرعب، أليس كذلك؟

لكن في نفس الوقت يأتيني رسائل مزعجة أرغب في التخلص منها، منها إعلانات شركات الاتصالات ومنها إعلانات مبروك فزت بجائزة مليون دولار، وايضاً شخص وجد تمثال ذهب ويرغب في بيعه، والجديد هو إعلانات شركات إبادة الحشرات، كل هذه الرسائل تزعجني وارغب في حذفها.

لذلك وجدت تطبيق رائع يفعل هذه الميزة بدون أن يتصل بالإنترنت أو يخزن رسائلي على خوادم خارجية وفي نفس الوقت يحذف الرسائل المزعجة عبر كلمات مفتاحية.

تطبيق Spam Filters for SMS

هذا التطبيق بالضبط هو ما تحتاجه للتخلص من الرسائل المزعجة، كل ما عليك فعله هو تنزيله من متجر البرامج…

Spam Filters for SMS and MMS

مجاني

e15304404f.jpg
المطور

do vu



الحجم 10.2 ميجا
الإصدار 2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

بعد تشغيل التطبيق اذهب إلى الإعدادات ثم الرسائل، واضغط على (غير معروف ومزعج)

ثم أضغط على Spam Filter SMS

سوف تظهر لك رسالة التحذير التي قمنا بعرضها سابقاً، اضغط تمكين ولا تخف فهذا التطبيق لا يقوم بعمل اتصال بالإنترنت وكل رسائلك يتم عمل تصفية لها بناء على إعداداتك أنت.

الآن قم بفتح تطبيق Spam Filters for SMS وقم بالضغط على خيار Keywords وضع كلمات من الرسائل المزعجة التي تأتي لك.

هذا التطبيق لن يقوم بمعرفة الرسائل التي تصلك من جهات اتصال مسجلة لديك أو أي رسالة قمت بالرد عليها فهو يعمل فقط على الرسائل الجديدة.

عندما تدخل على تطبيق الرسائل الان سوف تجد قسمين قسم للرسائل وقسم الرسائل المزعجة، في هذا القسم سوف تتمكن من رؤية الرسائل التي تم حجبها.

الآن عش حياة بدون اشعارات من الرسائل المزعجة، وشارك هذا المقال لكي تفيد غيرك.

جرب هذه الطريقة التي نقدمها بشكل حصري في موقع وأخبرنا أذا كانت مفيدة بالنسبة لك

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا تراجع سهم أبل وفقدت 207 مليار دولار في شهر نوفمبر؟