أفضل هواتف اندرويد في 2018

أفضل هواتف اندرويد في 2018
أفضل هواتف اندرويد في 2018

عام الـ”نوتش” أو “القاطع” أو حتى “القذلة” كما يُسميها أهلنا في الخليج! بهذه العبارات أبدأ مقالتي هذه، بعد فترة طويلة من التوقف عن النشر في اندرويد عربي!

أضم صوتي إلى جميع التقنيين اللذين أبدوا امتعاضهم من إضافة القاطع إلى الكثير من شاشات هواتف اندرويد لهذا العام والذي سيشارف على الانتهاء بعد أيام قليلة، وقبل دخولنا العام الجديد 2019 أردت أن استعرض في هذا المقال قائمة لـ أفضل هواتف اندرويد في 2018 والتي أطلقتها شركات عديدة تقوم بتصنيع أجهزة اندرويد من فئات مختلفة وعلى رأسها الهواتف الرائدة التي تتميز بمواصفات وميزات قوية بالإضافة الى المتوسطة التي تقدم أداء قوي بسعر مناسب مع المرور على هواتف رخيصة الثمن لكن مع أداء جيد مقابل السعر.

القائمة تحتوي على الأجهزة المتوفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (الدول العربية) خصوصًا، وقبل أن أبدأ بسرد أسماء أفضل هواتف اندرويد الذكية لهذا العام (حسب رأيي الشخصي!)، يجب التنويه الى أن ترتيب استعراض الأجهزة لا يعني بأن الأفضل سيكون في الأعلى وبشكل متدرج حتى نهاية المقال؛ لذلك سيكون الترتيب بشكل عشوائي لتقديم فكرة واضحة عن أفضل هواتف اندرويد في 2018 بمختلف المواصفات والفئات السعرية.

Samsung Galaxy Note 9

دعوني أن أطلق عليه لقب قائد هواتف اندرويد الرائدة في 2018! نعم وبدون أي منازع، حيث يعتبر سامسونج جالكسي نوت 9 هاتف متكامل من جميع النواحي التقنية والأداء والتصميم (بدون النوتش الغبي!) ويحمل جينات الهاتف الذكي الممتاز بالتوراث عن الهواتف السابقة في سلسلة نوت والتي وصلت إلى هذا الهاتف القوي من حيث المواصفات العتادية والأداء.

والجميع يعلم بأن ما يُميز هذا الهاتف، الشاشة الكبيرة بتقنية Super AMOLED الجميلة والقلم الضوئي الذي يفتح مجال واسع للإنتاجية وتعدد المهام.

Samsung Galaxy S9, S9 Plus

من حيث المواصفات العتادية ولغة التصميم، فقد لا يختلف سامسونج جالكسي إس 9 وإس 9 بلس عن النوت 9 بشكل كبير على الرغم من إطلاقهما قبل النوت بفترة جيدة. في جيمع الأحوال، الهاتفان يعتبران من أفضل هواتف اندرويد الرائدة للعام 2018 ويقدمان أداء قوي مع نظام اندرويد 8 أوريو والذي سيتم تحديثه إلى اندرويد 9 باي بدون أدنى شك.

إذا كنت من محبي هواتف شركة سامسونج الرائدة تحديدًا، فقد يكون الحصول على جالكسي إس 9 أو إس 9 بلس خيارًا جيدًا؛ وخصوصًا مع انخفاض أسعارهما مع نهاية هذا العام وبداية دخول العام القادم.

Huawei Mate 20 Pro

نعم! وأعرف بأن الشاشة تحتوي على “نوتش”! لكن لا أستطيع تجاهله، هواوي ميت 20 برو يعتبر من أفضل وأقوى الهواتف الرائدة عتاديًا، مع وجود شاشة OLED جميلة (أعني هنا الألوان والدقة وزوايا الرؤية وليس النوتش الذي أخفيته مباشرةً من الإعدادات عند تجربتي للهاتف).

ومع وجود أول معالج للهواتف الذكية بدقة تصنيع 7 نانومتر “كيرن 980” الخاص بشركة هواوي، والكاميرا الخلفية الثلاثية مع عدسات “لايكا” الألمانية وإضافة الذكاء الصنعي لميزات الكاميرا، فـ نتائج التصوير للصور وتسجيل الفيديو كانت ممتازة ويعتبر من أفضل الهواتف التي تقدم تجربة تصوير قوية، لكنها لن تصل إلى نتائج وقوة الهاتف (بعد التالي ضمن القائمة!!!)

ما يُميز هذا الهاتف تقنيًا، وجود بصمة الأصابع على الشاشة مُباشرة (ليست بسرعة بصمات الأصابع العادية)، كما أن الهاتف مُزوّد ببطارية كبيرة السعة 4000 ميلي أمبير وتشحن عبر شاحن سريع ((مُرفق في الصندوق ولا حاجة لشراءه بشكل مُستقل وبسعر عالي)) حيث يعتبر هذا الشاحن السلكي من الأسرع في هذا العام، مع دعم الهاتف للشحن اللاسلكي أيضا وقدرته على شحن جهاز آخر لاسلكيًا عند وضعه على ظهر هاتف ميت 20 برو!

Huawei P20 Pro

هواوي بي 20 برو، أعتقد بأنه كان حجر الأساس للهاتف السابق ميت 20 برو من حيث التصميم والخامات والألوان المستخدمة. ويعتبر بي 20 برو أيضًا من أفضل هواتف اندرويد في 2018 بفضل المواصفات العتادية والتقنية العالية في الجهاز، فهو يحمل كاميرا ممتازة وشاشة OLED جميلة، لكن ما لم يعجبني فيه هي واجهة EMUI التي تحتاج إلى المزيد من التخفيف والتطوير.

Google Pixel 3

لم أستطع عدم إضافة هذا الهاتف إلى القائمة رغم التصميم القبيح مع النوتش #**&%#)#! وهنا أعني تحديدًا بيكسل 3 إكس إل الكبير؛ لذلك اكتفيت بكتابة اسم النسخة الصغيرة جوجل بيكسل 3.

رغم تزويده بكاميرا خلفية واحدة، فـ الهاتف يقدم كاميرا خلفية خارقة بمعنى الكلمة وتعتبر أفضل كاميرا موجودة في هاتف ذكي؛ بفضل الخوارزميات وبرمجة جوجل ومعالج الصور الموجود في الهاتف. السبب الثاني لاختياري بيكسل 3 هو نسخة نظام اندرويد الخام الذي لا استطيع أن أخفي حبي له ودعم الهاتف للتحديثات البرمجية والأمنية للنظام لمدة 3 سنوات.

حاليًا وعلى الصعيد الشخصي، استخدم بيكسل 2 إكس إل، وكنت أود الحصول على بيكسل 3 إكس إل قبل إطلاقه، لكن مع يوم الإعلان عنه وخيبة الأمل في التصميم قررت البقاء مع هاتفي الحالي. لذلك اذا كنت تنوي الحصول على هاتف بكاميرا ممتازة مع نظام اندرويد خام، فقد يكون بيكسل 3 خيارًا جيدًا إلا اذا قمت بـ غض النظر عن النوتش فسيكون بيكسل 3 إكس إل خيارًا آخر بكل الأحوال رغم عيوب التصميم.

في النهاية، نسيت أن أقول بأن سعر الهاتف فلكي! ومرتفع؛ لذلك أنصحكم بالحصول عليه حين توفر عروض تخفيض ما خلال نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

OnePlus 6T

“قاتل الهواتف الرائدة” شعار السلسلة منذ بدايتها… لكن هذا الأمر لم يستمر بسبب رفع أسعار الهاتف مؤخرًا، ورغم ذلك  يبقى ون بلس 6 تي من أفضل الخيارات المناسبة لهذا العام ويعتبر أيضًا أفضل هواتف اندرويد في 2018 وأسرعها مع واجهة أوكسجين الخاصة بشركة ون بلس والقريبة من واجهة نظام اندرويد الخام مع خيارات تخصيص أوسع ومفيدة.

ما يميز الهاتف وجود بصمة أصابع على الشاشة وكما في هاتف هواوي ميت 20 برو فهي ليست بسرعة بصمات الأصابع العادية، بالإضافة لكاميرا خلفية مُزدوجة جيدة جدًا.



Honor 10

أونور 10 من هواوي، يكمل سلسلة هواتف أونور التي تأتي بمواصفات عتادية عالية وسعر مناسب، لذلك أعتبر هذا الهاتف أيضا من أفضل هواتف اندرويد في 2018 التي تأتي في رأس قائمة المتوسطة منها.

الهاتف يحمل معالج من فئة الهواتف الرائدة “كيرن 970” مع دعم للذكاء الصنعي، وكما ذكرنا فإن سعر الهاتف هو الميزة الأبرز، حيث يمكن الحصول عليه بسعر أقل من هاتف هواوي بي 20 رغم تزويدهما بنفس المعالج. ولكن وكما في هواوي بي 20 لم يعجبني في هونر 10 واجهة EMUI التي تحتاج إلى المزيد من التخفيف والتطوير.

LG V40 ThinQ

كنت ومازلت من محبي شاشات إلى جي، ومع هذا الهاتف وأقصد “في 40 ثين كيو” (اسم طويل أليس كذلك؟) ستكون شاشة الهاتف من الشاشات الجذابة التي تقدم تجربة عرض ممتازة بالإضافة إلى معالج كوالكوم سناب دراجون 845 الرائد لهذا العام في الهواتف القوية، ونظام صوتي داخلي 32-bit/192kHz يقدم تجربة ممتازة مع سماعات رأس.

أستطيع ترشيح هاتف LG V40 ThinQ في حالة واحدة فقط، وهي اذا كنت من محبي هذه الشركة.

Razer Phone 2

إذا كنت من محبي الألعاب الإلكترونية على الهواتف الذكية، فـ هاتف ريزر فون 2 سيقدم تجربة ألعاب مُثيرة مع شاشة LCD بتردد 120 هرتز وهوي يعتبر من أقوى هواتف اندرويد في 2018.

يبدو بأن الهواتف الذكية بدأت بالاستفادة من تطور العتاد الخاص بها (شاشات، معالجات، ذواكر… وغيرها)؛ مما جعل شركات شهيرة في مجال تصنيع حواسب الألعاب الإلكترونية بأن تقوم بتصنيع هواتف اندرويد بمواصفات عتادية عالية لتقديم تجربة ألعاب أفضل.

Asus ROG Phone

وكما في الهاتف السابق، أرشح لكم اسوس روغ فون الذي يحمل مواصفات عتادية عالية جدًا مع وجود شاشة AMOLED تعمل بتردد 90 هرتز ومعالج سناب دراجون 845 مع تصميم رائع لمحبي الألعاب من شركة اسوس ROG مما يجعله من افضل هواتف اندرويد في 2018.

إضافةً لما سبق، فيمكن تركيب بعض الملحقات على الهاتف مثل قبضة تحكم لتسهيل اللعب على الهاتف الذكي.

Nokia 7.1

“اندرويد ون” هو السبب الرئيسي لاختياري لهذا الهاتف من ضمن الفئة المتوسطة عتاديًا وسعريًا، إضافةً إلى تصميم الهاتف الجيد مع وجود كاميرا جيدة جدًا من حيث الأداء ونتائج التصوير، إضافةً لسعر الهاتف المناسب مقابل المواصفات والأداء.

قبل أن انتقل للهاتف المتوسط التالي، اندرويد ون Android One هي نسخة اندرويد خام مدعومة من جوجل مباشرةً يتم تحديثها بشكل شهري أمنيًا وتحصل الهواتف التي تعمل بها على تحديثات اندرويد الرئيسية بشكل أسرع من باقي الهواتف.

Honor Play

هواوي أونور بلاي يعتبر من الهواتف المتوسطة سعريًا بمواصفات وأداء قوي، فهو يحمل معالج “كيرن 970” كما في أونور 10 وهواوي بي 20.

الهاتف موجه بالدرجة الأولى لمحبي الألعاب، ويحمل شاشة كبيرة “مع نوتش” وتصميم جيد للهاتف بشكل عام. ويمكن وضعه في الحسبان؛ لمن يملك ميزانية متوسطة حيث سيكون خيار مناسب.

Xiaomi Mi A2 Lite

الهاتف الأضعف عتاديًا ضمن هذه القائمة هو “شاومي مي آى 2 لايت”، وسبب اختياري لهذا الهاتف ضمن قائمة أفضل هواتف اندرويد في 2018 هو دعمه بنسخة نظام اندرويد ون كما في نوكيا 7.1 المتوسط.

يعتبر الهاتف Xiaomi Mi A2 Lite من الفئة منخفضة المواصفات والسعر مع وجود نظام اندرويد خام. وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف حصل على تحديث اندرويد 9 باي منذ فترة وجيزة ويعتبر خيار مناسب لمن يمتلك ميزانية منخفضة لشراء الهاتف.

Pocophone F1

آخر هاتف ضمن قائمتي هو “بوكوفون إف 1” من شركة شاومي، ومع إطلاق هذا الهاتف أحدث ضجة إعلامية كبيرة بسبب تزويده بمواصفات عتادية عالية أهمها معالج العام الرائد كوالكوم سناب دراجون وتقديمه بسعر منخفض جدًا لا يتجاوز 300 دولار.

ويقدم الهاتف أداء وسرعة عالية بفضل مواصفاته العتادية العالية، لكن قد تكون أبرز عيوب الهاتف تصميمه العادي من البلاستيك، وواجهة الهاتف MIUI التي تحتاج إلى المزيد من التحديث والتطوير.

ما رأيكم بهذه الهواتف؟ هل تستحق أن تكون ضمن قائمة افضل هواتف اندرويد في 2018 حسب تقييمكم الشخصي؟ ما هو هاتفك المفضل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل هواتف اندرويد في 2018