أخبار عاجلة
يوتيوب تواجه تحقيقًا بشأن حماية الأطفال -
مايكروسوفت تطرح Chromium Edge لنظامي ويندوز 7 و 8 -

دليلك الكامل إلى منصة ستاديا للألعاب من غوغل

دليلك الكامل إلى منصة ستاديا للألعاب من غوغل
دليلك الكامل إلى منصة ستاديا للألعاب من غوغل
نشرت مجلة "وايرد" الأمريكية في نسختها البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن مميزات منصة ستاديا للألعاب، التي ستسمح للمستخدمين بتشغيل الألعاب الجديدة دون الحاجة إلى تنصيبها.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعبين يحتاجون في البداية إلى جهاز يبلغ ثمنه 119 جنيها إسترلينيا لتشغيل الألعاب. وبعد انتهاء الفترة التجريبية في بعض البلدان، سيقتصر تشغيل هذه الألعاب على متصفح كروم العادي.

وذكرت المجلة أن وحدة تحكم غوغل ستاديا هي بمنزلة منصة لبث الألعاب عبر الإنترنت إلى التلفزيون أو الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر، من خلال خوادم غوغل القوية الموجودة في جميع أنحاء العالم. وتحتاج فقط إلى جهاز كروم كاست ألترا لتشغيله على جهاز التلفزيون، ويمكنك أيضا استخدام وحدة تحكم جهاز إكس بوكس، على الرغم من أن غوغل لديها جهاز التحكم الخاص بها.

وأضافت المجلة أنه من المقرر إطلاق منصة ستاديا خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من هذه السنة في 14 دولة: بلجيكا، كندا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا إيطاليا، أيرلندا، هولندا، النرويج، إسبانيا، السويد، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة. ويبلغ سعر نسخة من غوغل ستاديا 119 جنيها إسترلينيا التي تشتمل على وحدة تحكم ذات لون أزرق يبلغ ثمنها 59 جنيها إسترلينيا. وفي الوقت الحالي، يمكنك حجز نسخة بصفة مسبقة.

وتوفر المنصة اشتراكا لمدة ثلاثة أشهر على ستاديا برو، التي يمكن إهداؤها لأحد الأصدقاء. وسوف تشمل خدمة ستاديا برو التي يبلغ سعرها 8.99 جنيهات إسترلينية مجموعة من الألعاب المجانية، وأخرى مدفوعة، وليس من الواضح حتى اللحظة الراهنة كم أو أي من الألعاب ستكون مجانية.

وأشارت المجلة إلى أنه لن تكون جميع الألعاب مجانية، وستفقد إمكانية الوصول إلى ألعابك المجانية إذا قمت بإلغاء الاشتراك. ويشمل سعر الاشتراك الشهري تكلفة استخدام أجهزة البث غوغل. وتجدر الإشارة إلى أن غوغل تخطط لإطلاق قاعدة ستاديا سنة 2020 التي لن يكون لها اشتراك شهري، وستوفر الألعاب التي تكون بدقة 1080 بكسل وتعمل بصوت ستريوفوني فقط.

وأوردت المجلة أن قاعدة ستاديا لا يمكن تشغيلها على أجهزة التلفزيون، بل ستكون متاحة على متصفحات كروم والكمبيوتر الشخصي وهواتف بيكسل. وإذا كنت تريد ممارسة الألعاب على جهاز التلفزيون، فستحتاج إلى اشتراك على منصة ستاديا برو.

وأكدت المجلة أن منصة ستاديا برو تحتاج إلى اتصال إنترنت لا تقل سرعته عن 30 ميغابايت في الثانية كحد أدنى، لممارسة الألعاب بسرعة 4 كي بمعدل 60 إطارا في الثانية، بينما يتطلب تشغيل ألعاب بدقة 1080 بكسل سرعة إنترنت لا تقل عن 20 ميغابايت في الثانية الواحدة. فضلا عن ذلك، يجب أن تكون هذه سرعة ثابتة.

وأفادت المجلة بأن فترة الانتظار الطويلة يمكن أن تشعر مستخدمي المنصة بالبطء، حتى لو كان معدل الإطارات الفعلي مرتفعا. ولكن غوغل أكدت أن الاختبارات التي أجرتها ديجيتال فاوندري في وقت سابق من هذه السنة، بينت أن زمن الانتظار على منصة ستاديا يتراوح ما بين 166 و200 ملي ثانية، الذي يتراوح في الواقع بين 80 و120 ملي ثانية عند تشغيل المنصة على جهاز الكمبيوتر الشخصي، وقد يصل إلى 145 ملي ثانية على جهاز إكس بوكس ون إكس.

وبينت المجلة أن تشكيلة الألعاب التي سترافق الخدمة عند الإطلاق لا تزال غير واضحة؛ نظرا لأن غوغل لا تزال تتفاوض مع الناشرين. لكن ستتوفر لعبة دوم إيترنال وولفينشتاين وديستني 2 وفاينل فانتسي 15 وتومب رايدر وغيرها من الألعاب المعروفة.



دليلك الكامل إلى منصة ستاديا للألعاب من غوغل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة