هذا أبرز ما سيكشف عنه معرض الإلكترونيات بالصين لعام 2019

هذا أبرز ما سيكشف عنه معرض الإلكترونيات بالصين لعام 2019
هذا أبرز ما سيكشف عنه معرض الإلكترونيات بالصين لعام 2019

نشر موقع "إنترستنغ إنجينيريغ" تقريرا سلط من خلاله الضوء على آخر الابتكارات والاختراعات التي سيتم الكشف عنها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لسنة 2019، الذي سيقام في مركز شنغهاي الدولي للمعارض من 11 إلى 13 حزيران/ يونيو.

 

وسيركّز هذا المعرض على أحدث وأبرز الابتكارات في تكنولوجيا النقل، والذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس للأنظمة اللاسلكية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن جمعية تكنولوجيا المستهلك كشفت عن أسماء المتحدثين الأوائل الذين أكّدوا أنهم سيقدمون خطابا رئيسيا في الدورة الخامسة من هذا المعرض.

 

وستتاح للحاضرين فرصة التعلّم من قبل أكثر من 550 شركة عارضةٍ والاطلاع على أحدث تطورات منتجاتها وخدماتها أو تجربة أحدث الاختراعات التكنولوجية التي توقعناها في بداية السنة.

وذكر الموقع أن مجال النقل سيكون من بين النقاط الرئيسيّة التي أُعلن عنها في المعرض، إذ سيشهد هذا المجال بعض التطوّرات.

 

وسيلقي رئيس أودي الصينيّة، توماس أوسيانسكي، خطابه الرئيسي يوم الثلاثاء 11 حزيران/ يونيو على الساعة الرابعة مساءً، كاشفا عن رؤية أودي المتمثّلة في تحويل الحركية من مجرّد تجربة قيادة إلى مغامرة رقمية.

وفي هذا الإطار، قالت نائبة الرئيس التنفيذي للمعرض، كارين شوبكا، إن "الفضل في تصدّر أودي طليعة التحول العالمي في صناعة السيارات يعود إلى التقدم الهائل في التكنولوجيا".

 

ولا شك في أن التكنولوجيا تعمل على تحسين تجربة النقل العالمية بسرعة عالية، فهي تجعل الطرقات أكثر أمانًا، وتخلق فرص عمل أكثر، وتستغلّ أيضا تقنيّة الأتمتة لتسريع بعض العمليات الروتينيّة المتكرّرة.

وأوضح الموقع أن صناعة النقل تكشف بوضوح عن إمكانيّة التعاون بين الإنسان والأتمتة كفريق متزامن، مما يسمح بزيادة الإنتاجية.

 

وسيقدّم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بعضًا من أفضل وأحدث تقنيات النقل. وخلال هذه السنة، ستضاعف تقنية المركبات وجودها في المعرض، حيث سيجد الحضور قاعة جديدة مخصصة لأحدث السيارات المبتكرة والمركبات الذكيّة.


اقرأ أيضا :  ماذا تعرف عن "الجيل الخامس" وعلاقته بهواوي؟ (إنفوغرافيك)


ومن المنتظر أن يكون الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "واكوم"، نوبو إيد، من بين المشاركين في هذا المعرض، إذ تّعد واكوم شركة رائدة في مستقبل تقنيّة الحبر الرقمي وحلول التكنولوجيا المبتكرة للعالم الإبداعي.

 

ومن المقرر أن يلقي نوبو إيد خطابه يوم الأربعاء الموافق لـ 12 حزيران/ يونيو على تمام الساعة الرابعة بعد الظهر.

ونوّه الموقع بأن مستقبل الحبر الرقمي في العالم الرقمي اليوم يعد أحد الاتجاهات التي تثير اهتمام الكثيرين.

 

ومن المحتمل أن تكشف شركة "نوبو إيدي" من واكوم عن رؤية الشركة بشأن ما سيحمله المستقبل في مجال الحبر الرقمي بالإضافة إلى تقديم أحدث حلول الشركة المبتكرة فيما يتعلّق بالواقع الموسع، ما يتيح فرص جديدة للمجتمع الإبداعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الواقع الموسع يقوم على البيئات المدمجة الفعلية منها والافتراضية وعلى التفاعلات بين الإنسان والآلة الناتجة عن تكنولوجيا الحاسوب والأجهزة القابلة للارتداء.

 

اقرأ أيضا :  هل تدفع شركات التكنولوجيا الأمريكية فاتورة "حرب هواوي"؟


وأفاد الموقع نقلا عن كارين شوبكا، نائبة الرئيس التنفيذي لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي تديره جمعية تكنولوجيا المستهلك، أن شركة واكوم تعد رائدة في الإبداع الرقمي حيث تفتح الأبواب أمام عالم جديد من الفرص للتعاون الرقمي الذي يتخطى نطاق الأسواق.

 

وتعكس التطورات التي حققتها شركة واكوم في مجال الحبر الرقمي والواقع الموسع كيف تؤدي التقنيات الحديثة إلى تغييرات غير المسبوقة في مختلف الصناعات الإبداعية".

وأشار الموقع إلى أن الدكتور تشانغ هوانغ شارك في تأسيس شركة "هوريزون روبوتيكس" في سنة 2015. وفي الوقت الحالي، تحتل الشركة مكانة رائدة في مجال معالجات الذكاء الاصطناعي ومنصات الحوسبة المتطورة ويشغل الدكتور هوانغ منصب نائب رئيس الشركة.

وخلال عرضه الرئيسي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بالصين، من المقرّر أن يسلّط الدكتور هوانغ الضوء على أحدث التطورات التي حققتها شركة هوريزون روبوتيكس في مجال الحوسبة المتطورة، كما سيتطرّق إلى الاستراتيجية التي ستعتمدها الشركة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستقبلية. 

ونقل الموقع عن شوبكا أن "شركة "هوريزون روبوتيكس" تعمل على تعزيز الابتكار عبر الأسواق من خلال الحوسبة المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي في مجالات على غرار المدن الذكية وتجارة التجزئة الذكية وغيرها". 

 

وفي الختام، أورد الموقع أن جميع الابتكارات التكنولوجية الحديثة التي قامت بتطويرها شركات من الصين ومن جميع أنحاء العالم ستلتقي في شنغهاي من أجل ممارسة الأعمال التجارية وتشكيل شراكات جديدة في غاية الأهمية، فضلا عن الاطلاع على مختلف الأفكار والاتجاهات والرؤى في سوق آسيا. 



هذا أبرز ما سيكشف عنه معرض الإلكترونيات بالصين لعام 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة