أخبار عاجلة
فايرفوكس يعاني من ثغرة أمنية حرجة -
مراجعة للطابعة WorkForce WF-7610DWF من Epson -
كيف يمكنك استرداد حساب إنستاجرام مخترق؟ -
مراجعة للماسح الضوئي Perfection V19 من Epson -
سرعة الـ SSD مع واجهة PCIe 4.0 مجنونة! -
ستصدر Beta لتوسعة Monster Hunter World Iceborne قريباً ! -

سيارة طائرة تعمل على الوقود الهيدروجيني بمدى 640 كم

حدودنا السماء

صممت شركة آلاكاي الناشئة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية سيارة طائرة تدعي الشركة أنها أول مركبة جوية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني .

وتقول الشركة أنها تقدم عشرة أضعاف طاقة بطاريات الليثيوم التقليدية دون زيادة انبعاثات الكربون. وتمنح خلايا الوقود الهيدروجيني السيارة، والتي تتسع لخمسة ركاب، مدىً أقصى يصل إلى 640 كم، ومدة طيران تصل إلى أربع ساعات.

وبدأت الشركة العمل على تصميم السيارة منذ أربعة أعوام، وتأمل في الحصول على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على استخدامها قبل نهاية العام 2020.

وتتيح ستة محركات دوارة للسيارة الإقلاع والهبوط العموديين، لتطير السيارة كطائرة دون طيار ضخمة. وتضمن مظلة خاصة عدم سقوط سيارة سكاي من الهواء إن توقف محرك الدفع.

 

هواء حار

ستظل سكاي مجرد حلم طموح إلى أن تتلقى شركة آلاكاي جميع الموافقات الحكومية والتنظيمية اللازمة. أما مشكلتها الرئيسة فهي صعوبة الحصول على الوقود الهيدروجيني في معظم دول العالم. واعترف ستيفان هانفي، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس بأننا قد ننتظر عشرة أعوام قبل أن تصبح السيارات الطائرة عملية وجاهزة لنقل الركاب من مدينة إلى أخرى.

وقد تصبح هذه الفكرة المدهشة بديلًا لبطاريات الليثيوم الحالية، لتنتشر السيارات الطائرة في مختلف أنحاء العالم، لكن ذلك يعتمد على جاهزيتنا لاستخدام الهيدروجين مصدرًا للوقود مستقبلًا.



سيارة طائرة تعمل على الوقود الهيدروجيني بمدى 640 كم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة