أخبار عاجلة
لعبة Gears POP تصدر اليوم للأندرويد -

رواد فضاء يستخدمون تقنية كريسبر في الفضاء لأول مرة

رواد فضاء يستخدمون تقنية كريسبر في الفضاء لأول مرة
رواد فضاء يستخدمون تقنية كريسبر في الفضاء لأول مرة

التعديل الأول

أضاف رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية نقطة بارزة إلى سجل تقنية كريسبر، إذ استخدمت كريستنا كوك ونيك هيج تقنية تعديل الجينات على المادة الوراثية للخميرة بطريقة تحاكي الأضرار التي تسببها الإشعاعات للحمض النووي، وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه التقنية في الفضاء، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة رواد الفضاء في المستقبل.

جينات في الفضاء

صمم فريق من طلاب مدرسة مينيسوتا الثانوية التجربة الأولى من نوعها والتي أجرتها كوك وهيج في الفضاء، وفاز هؤلاء الطلاب بمسابقة الجينات في الفضاء في العام 2018، وهي مسابقة علمية تُجرى في الولايات المتحدة الأمريكية يتسابق فيها الطلاب  من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر لتقديم أفكار لتجارب على الحمض النووي يمكن إجراؤها على متن محطة الفضاء الدولية.

إعداد مسبق

يعد استخدام تقنية كريسبر لتعديل المادة الوراثية للخميرة مجرد جزءٍ من هذه التجربة، إذ سيراقب الباحثون كيف سيستجيب الكائن الحي للتعديلات التي أجروها والتغييرات الجزيئية التي حدثت، بالإضافة إلى أي أخطاء جرت خلال عملية التعديل.

يأمل العلماء أن تساعد هذه التجربة في فهم كيفية استجابة الحمض النووي البشري للضرر الناجم عن زيادة التعرض للإشعاع في الفضاء، وإيجاد طريقة لحماية رواد الفضاء من الأضرار التي يمكن أن تحدث في الرحلات الفضائية بعيدة المدى إلى المريخ وما بعده.



رواد فضاء يستخدمون تقنية كريسبر في الفضاء لأول مرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة