هل المشي 10 آلاف خطوة في اليوم ضروري حقا؟

هل المشي 10 آلاف خطوة في اليوم ضروري حقا؟
هل المشي 10 آلاف خطوة في اليوم ضروري حقا؟

عادة ما يُنصح بالمشي 10 آلاف خطوة في اليوم، ولكن هذا العدد قد لا يكون سحريا كما يُعتقد، وفقا لدراسة جديدة نشرت في “JAMA Internal Medicine”.

النشاط البدني المنتظم يفيد صحتك، لكن الباحثين من بريجهام ومستشفى النساء كانوا فضوليين لمعرفة عدد الخطوات في اليوم، على وجه التحديد، اللازمة لتعزيز طول العمر.

أثناء الدراسة، تم تتبع 17000 امرأة يبلغن من العمر 45 عاما أو أكثر من المواظبات على اللياقة البدنية لمدة سبعة أيام لتحديد مستويات نشاطهن. ثم لاحظ الباحثون العادات الصحية العامة للمرأة، والنظام الغذائي، والوزن، والطول، وحالة التدخين، وتعاطي الكحول، والتاريخ الطبي الشخصي والعائلي، على مدار حوالي أربع سنوات.

وقال مؤلف الدراسة آي مين لي من مستشفى بريجهام ومستشفى النساء إن النتائج كانت مفاجئة، ففي المتوسط ​، كانت النساء اللائي اتخذن حوالي 4000 خطوة في اليوم أقل عرضة بنسبة 40 في المائة للوفاة خلال فترة المتابعة لأربع سنوات مقارنة بالنساء اللائي اتخذن أقل من 2700 خطوة في اليوم.

والأكثر من ذلك، وجد الباحثون أن الفوائد الصحية المتمثلة في المشي بالنسبة للنساء البالغات من العمر 45 عاما “مرتفعة” بعد حوالي 7500 خطوة، وفقا لبيان صحفي.

ومن تم فإن المشي مفيد حتى لو لم تتمكن من تسجيل 10،000 خطوة في اليوم.

يقول ريد إيشلبيرغر، سي. إس. سي، كبير المدربين في فريق EverybodyFights Philadelphia: “المشي له فوائد للجميع”. “من الناحية البدنية، المشي وحده يمكن أن يحسن ضغط الدم، ومستويات السكر في الدم، وغيرها من المؤشرات الصحية، ويمكن للمشي أن يقلل من التوتر ويساعد على تحسين نوعية النوم.”

وأضاف إيشلبرغر: “إن تحديد هدف صعب تحقيقه أمر أساسي”. “سواء كان ذلك المشي يوميا لمدة 10 دقائق، أو 5000 خطوة، أو 20.000 خطوة، فإن الالتزام باتخاذ عادة يومية أمر مهم”.

 

 

- 23



هل المشي 10 آلاف خطوة في اليوم ضروري حقا؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة