خوذ الجيل المقبل من بدلات الفضاء ستزود بشاشة أشبه بما ظهر في فيلم «آيرون مان»

جارفيس

تقول شركة ذكاء اصطناعي إن شاشة العرض العلوية التي صممتها لرواد الفضاء ستساعدهم على إدارة مهام معقدة في الفضاء بصورة أفضل.

صنعت شركة «هايبر جاينت إندستريز» خوذة فضاء مشابهة للخوذة التي ظهرت في فيلم آيرون مان وأطلقت عليها اسم «هايبر في إس أر»، تعرض هذه الخوذة تفاصيل مثل العلامات الحيوية لرائد الفضاء أو غيرها من المعلومات عن المهمة الفضائية. صرَّح بين لام الرئيس التنفيذي للشركة لمرصد المستقبل «الخوذة قد تزيد من سلامة رواد الفضاء عن طريق وضع المزيد من المعلومات في متناول أعضاء الطاقم والتقليل من حجم المناورة في بدلة الفضاء.»

وقال لام «الفضاء بيئة لا يمكن التنبؤ بها، حيث تتغير التحديات كثيرًا على مدار بضع دقائق فقط. وخلال هذه الحالات، فإن أهم شيء ألا تكون سلامة رواد الفضاء معرضة لأدنى مستويات الخطر. لقد صممنا هذه الخوذة لتمكين رواد الفضاء من جمع المعلومات بسرعة عن موقف معين، وكذلك تقييم مؤشراتهم الحيوية، من أجل تعزيز اتخاذ القرارات حتى في حالات الطوارئ».

الوضع التجريبي

سيُزيَّن قفاز رائد الفضاء بعلامات مطابقة لتلك المعلومات مثل العناصر الحيوية أو تنبيهات الطوارئ أو تفاصيل المهمة. وعندما تشعر الخوذة أن رائد الفضاء ينظر إلى إحدى العلامات ستعرض المعلومات المطابقة في الشاشة المدمجة في الخوذة.

تطور هايبر جاينت الجانب البرمجي من الخوذة، وفقًا لمتحدث باسم الشركة، وهي تبحث بنشاط عن زبائن بين وكالات الفضاء وشركات التقنيات العسكرية.

وقال متحدث باسم الشركة لمرصد المستقبل «عُرِض النموذج الأولي الحالي على العديد من شركات صناعة الدفاع، وسيُعرض النموذج التالي لتقنية هايبر في إس أر على المسؤولين الحكوميين هذا الصيف.»



خوذ الجيل المقبل من بدلات الفضاء ستزود بشاشة أشبه بما ظهر في فيلم «آيرون مان»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة