أخبار عاجلة
نظرة على الحاسب المحمول XPS 13 و XPS 15 نسخة 2019! -
ما الفرق بين تقنية الـ NFC و البلوتوث؟ -

بالفيديو: تجربة طيران لطائرة أجرة بخمسة مقاعد

بالفيديو: تجربة طيران لطائرة أجرة بخمسة مقاعد
بالفيديو: تجربة طيران لطائرة أجرة بخمسة مقاعد

لا تنصب جهود شركة ليليوم الألمانية الناشئة على نقلك بطائرة أجرة فحسب، بل تتيح أيضًا إمكانية الطيران بك برفقة فريقك.

ومع أن شركات عديدة ركزت على تطوير طائرات أجرة بمقعدين فقط، أمضت الشركة الناشئة العامين الماضيين في تطوير طائرة ليليوم جيت؛ طائرة الأجرة التي تتسع لخمسة أشخاص.

ويبدو أن جهود الشركة أثمرت مؤخرًا، إذ شاركت للتو مقطع فيديو عن تجربة الطيران الأولى للمركبة، وهي دلالة مذهلة على اقترابنا من المستقبل الذي ترتفع فيه السيارات الطائرة في سمائنا.

وتبلغ السرعة القصوى لطائرة ليليوم جيت الكهربائية 300 كيلومتر في الساعة ويصل مداها إلى نحو 300 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وفقًا لبيان صحافي.

ولم تختبر الرحلة الأولى حدود السرعة أو مدى شحن البطارية، واقتصر الاختبار على تشغيل تجريبي ارتفعت خلاله المركبة في الهواء وهبطت مباشرة إلى أسفل. وتعد هذه التجربة علامة فارقة في عملية تطوير طائرة ليليوم تمهيدًا لإطلاقها خدمة التاكسي الطائر المتوقع في العام 2025 في كبرى المدن حول العالم.

وقال «دانييل ويجان» المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة ليليوم في بيان صحافي، «نحن نحلم بعالم حيث يمكن لأي شخص أن يطير لأي مكان ومتى ما أراد ذلك. نحن استثمرنا قدراً هائلاً من التفكير والعناية في تصميم طائرة وخدمة تتيح لنا تحقيق تلك الرؤيا وتلبية مطالب المجتمع بتأمين خدمة طيران حضرية تتسم بالهدوء والأمان وعدم التأثير السلبي على البيئة.»



بالفيديو: تجربة طيران لطائرة أجرة بخمسة مقاعد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة