أخبار عاجلة
هواوي تحجز اسم “Harmony” لنظام تشغيل خاص بها -
تأجيل Ciconia: When They Cry إلى شهر سبتمبر القادم -
CD Projekt Red يحدثنا أكثر عن المركبات في Cyberpunk 2077 -

نقود كمومية للتجارة عبر المجرات

نقود كمومية للتجارة عبر المجرات
نقود كمومية للتجارة عبر المجرات

فعل شبحي

تخيل أنك تريد شراء شيء من بلوتو؛ وهو كوكب بعيد إلى درجة أن ضوء الشمس يستغرق نحو خمس ساعات للوصول إليه، فما السبيل إلى ذلك؟

هذا ما يفكر به  أدريان كنت البروفيسور في جامعة كامبريدج، ويقول أن بإمكانك دفع ثمن المشتريات باستخدام النقود من النوع إس؛ وهي شكل نظري من النقود الافتراضية يشرح كنت بأنها قد تجعل التعاملات المالية آمنة وسريعة، ولا مشكلة في تطبيقها على مسافات مجريّة.

تعتمد النقود من النوع إس على كلٍ من نظرية الكم والنسبية لتمكين عمليات تحويل الأموال بسرعة فائقة وآمنة جدًا عبر أي مسافة مهما بعدت. وعلى الرغم من أنك لن تحتاج اليوم إلى دفع قيمة شيء ثمنه 20 دولارًا لشخص يعيش على كوكب زحل، فإن النقود من النوع إس قادرة على حماية أموالك من الهجمات التي تشنها أجهزة الكمبيوتر الكمومية القوية جدًا، والتي تشكل تهديدًا وشيكًا للأمن المعلوماتي هنا على الأرض.

نقود من النوع إس

يصف كنت فكرة النقود من النوع إس في ورقة نُشرت في مجلة وقائع الجمعية الملكية يوم الأربعاء. وعلى الرغم من أنها فكرة رائعة، إلا أنها تركز على إنشاء شبكة تمويل تتمكن من خلالها الرموز الافتراضية الآمنة أن تنشأ في المكان والزمان المناسبين.

وقال كينت في بيان صحافي «إنها طريقة مختلفة قليلاً للتفكير بالمال. بدلاً من شيء نضعه في أيدينا أو في حساباتنا المصرفية، يمكن التفكير في المال كشيء تحتاجه للوصول إلى نقطة معينة في مكان وزمان معينين، استجابةً للبيانات الواردة من كثير من النقاط الأخرى في ذلك المكان والزمان.»

ويخطط كنت لإجراء بعض اختبارات إثبات المفهوم على النقود من النوع إس في وقت لاحق من العام 2019، وإن سارت هذه الاختبارات بشكل جيد، سنكون جميعًا جاهزين عندما يُفتتح متجر فيسبوك في المريخ!



نقود كمومية للتجارة عبر المجرات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة