أخبار عاجلة
شراكة جديدة بين Intel و SAP لمشاريع المؤسسات! -
Wargroove تصدر على جهاز سوني المنزلي PS4 في 23 يوليو -
DC Universe Online تصدر في 6 أغسطس على منصة Switch -

شركة ناشئة تستخدم إشارات الهواتف النقالة لتوقع حالة الطقس

شركة ناشئة تستخدم إشارات الهواتف النقالة لتوقع حالة الطقس
شركة ناشئة تستخدم إشارات الهواتف النقالة لتوقع حالة الطقس

أجهزة استشعار الطقس

تعتمد شركات عديدة على إشارات الرادار والأقمار الصناعية لتوقع حالة الطقس. وتستخدم شركة «كلايماسيل» الناشئة التي يقع مقرها الرئيس في بوسطن مجموعة من الموارد للحصول على بياناتها؛ وهي تشمل الهواتف النقالة وكاميرات الشوارع والمركبات المتصلة بشبكة الإنترنت والطائرات دون طيار ، ما يتيح لها إمكانية توقع الأحوال الجوية على المستوى المحلي وبدقة تزعم الشركة أن نسبتها تصل إلى 60%.

قال «ريي غوفر» مؤسس شركة كلايماسيل مؤخرًا في لقاء له مع مجلة بورجن، «بوسع أجهزة كثيرة متوفرة حولنا الإحساس بدرجات الحرارة، فهي تتأثر بالطقس. ويمكن فهم الطريقة التي تتأثر بها هذه الأجهزة عن طريق معرفة هندسة كل منها وفهمها بشكل جيد.»

الاحتياط في الحالات الخطرة

وبدأت مجموعة من شركات الطيران وشركات النقل الرئيسة بالاستثمار في شركة كلايماسيل على أمل تحسين قدراتها على توقع الأحوال الجوية. وربما ستحدث الشركة الناشئة تأثيرها الأكبر  في المناطق التي تفتقر لأنظمة التنبؤ بحالات الطقس المستخدمة حاليًا.

وقال «شيمون الكابتز» لـصحيفة فوربس في العام 2017، «لا تمتلك الدول النامية مثل الهند بنية تحتية كافية لتوقع حالة الطقس، كالرادارات ومراكز الرصد الجوي الضرورية لضمان السلامة العامة وخدمة القطاع الخاص. ولهذا تسهم تقنيتنا في توفير هذه البيانات والاعتماد عليها في الحالات الطارئة لإصدار تنبيهات بإمكانية حدوث الفيضانات وتحذيرات للمواطنين ومعلومات لفرق الإنقاذ.»



شركة ناشئة تستخدم إشارات الهواتف النقالة لتوقع حالة الطقس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة