أخبار عاجلة
«سامسونج» تؤجل إطلاق «جالاكسي فولد» -

روبوت تويوتا الرياضي يستطيع تسجيل الرميات الثلاثية

روبوت تويوتا الرياضي يستطيع تسجيل الرميات الثلاثية
روبوت تويوتا الرياضي يستطيع تسجيل الرميات الثلاثية

بطل الصالات

تعتزم شركة تويوتا إدخال الروبوتات إلى عالم كرة السلة، إذ صممت روبوتًا باسم «كيو 3»، يبلغ طوله مترين، وبإمكانه تسجيل رميات ثلاثية طوال اليوم.

خلال مراجعة للروبوت نشرته وكالة الأسوشيتد برس، استطاع كيو 3 تسجيل خمس رميات ثلاثية ناجحة من أصل ثمانية -ويعد هذا رقمًا جيدًا جدًا بالنسبة للاعب كرة سلة محترف-، يشير هذا النجاح إلى قدرة الروبوتات على القيام بالمناورات بطريقة أفضل من السابق.

رؤية حاسوبية

يظهر كيو 3 ملفوفًا بطبقة من المعدن المخرّم، ووفقًا لوكالة الأسوشيتيد برس فإن الشركة تعمدت تجنب المظهر الأنيق الأبيض الذي ظهر به روبوت شركة آي روبوت، وبقية التصاميم الشائعة للربوتات البشرية.

لا يملك كيو 3 ملامحًا في وجهه مثل بقية الروبوتات، كما توضح الصورة المنشورة. وتُنشئ الحساسات الموجودة في جذع الروبوت، خريطةً ثلاثية الأبعاد لمحيطه ما يمكنه من حساب شدة وارتفاع رمية كرة السلة.

رميات ثلاثية فقط

تتفوق الروبوتات الحالية، بكل مكوناتها وتصاميمها الأنيقة، في مهام محددة، مثل تجميع السيارات أو نقل البضائع من المستودعات. ولهذا لا يستطيع كيو 3 الركض، أو المراوغة أو تنفيذ الرميات الساحقة.

ولكنه يتفوق في التسديدات، ونظرًا إلى صعوبة تسجيل الرميات الثلاثية، فإن روبوت تويوتا الرياضي سيفتح الباب نحو حقبة جديدة تنفذ فيها الروبوتات مهامًا دقيقةً جدًا.



روبوت تويوتا الرياضي يستطيع تسجيل الرميات الثلاثية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة