أخبار عاجلة
جوجل تضيف زر مخصص للمشاركة في نتائج البحث -
تسريبات جديدة تكشف عن تصميم Switch Mini من Nintendo -

كيف تفوقت كوريا الجنوبية على الصين والولايات المتحدة في سباق 5G؟

كيف تفوقت كوريا الجنوبية على الصين والولايات المتحدة في سباق 5G؟

ستصبح كوريا الجنوبية أول دولة تطلق خدمات الجيل الخامس للإنترنت 5G تجارياً يوم الجمعة، مع أحدث التقنيات اللاسلكية، من خلال هاتف غالاكسي إس 10 الذكي المزود بنقنية 5G.

ومع واحدة من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في العالم، تخوض كوريا الجنوبية سباقًا مع الصين والولايات المتحدة واليابان لتسويق الجيل الخامس من الإنترنت، على أمل أن تحفز التكنولوجيا اختراقاً في مجالات مثل المدن الذكية والسيارات ذاتية الحكم، وتزيد من نموها الاقتصادي الذي تباطأ إلى أدنى مستوى خلال ست سنوات في عام 2018.

وقال ريو يونج سانج نائب الرئيس التنفيذي في “اس.كيه تليكوم” أكبر شركة للهاتف المحمول في البلاد اليوم الأربعاء “من المفيد أن تقدم شركات الاتصالات الكورية الجنوبية خدمات وشبكات تلبي أعلى معايير الجودة والسرعة لعملاء كوريا الجنوبية”.

وأضاف ريو أن تقنيات 5G ستغير المشهد في صناعة الألعاب، لأنها تتيح تشغيل الألعاب بأقل قدر من التأخير على الهواتف الذكية، ويمكن أن توفر التكنولوجيا سرعات بيانات أسرع 20 مرة من شبكات التطور طويلة الأجل، ودعم أفضل للذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي مع زمن انتقال منخفض.

ويمكن في بعض الأحيان أن توفر سرعات تصل إلى 100 مرة أسرع من السرعات الحالية، وهي قادرة على تحميل فيلم كامل في أقل من ثانية.

وأنفقت شركات الاتصالات الكورية مليارات الدولارات على الحملات التسويقية لخدمات الجيل الخامس 5G، ويقول بعض المحليين إن سامسونغ كانت أول من روج لإطلاق هذه التقنية، عندما كشفت النقاب عن هاتف غالاكسي إس 10 وهاتف قابل للطي بسعر يصل إلى 2000 دولار، مما يضع أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم بالمرتبة الخامسة في سباق تقنيات 5G.

وتخطط شركة إل جي إلكترونيكس المنافس المحلي الأصغر لإطلاق هاتفها الذكي في كوريا الجنوبية بوقت لاحق من هذا الشهر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أما في الولايات المتحدة، فتخطط شركة “فيريزون” لإطلاق شبكة 5G في مدينتين في 11 أبريل (نيسان) الجاري، وفي حين أن المخاوف الأمنية المتعلقة بشبكات الجيل الخامس باستخدام معدات الاتصالات التي تنتجها هواوي الصينية عطلت إطلاق هذه الخدمات، حاولت شركات الاتصالات الكورية تجاهلها.

وقال بارك جين هيو رئيس مركز أبحاث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في “إس كيه تليكوم” للصحفيين “لا أعتقد أن لدينا مشكلة أمنية في كوريا الجنوبية”.



كيف تفوقت كوريا الجنوبية على الصين والولايات المتحدة في سباق 5G؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة