أخبار عاجلة
«سامسونج» تؤجل إطلاق «جالاكسي فولد» -

موسيقى تسبب عزوف البعوض عن اللسع

موسيقى تسبب عزوف البعوض عن اللسع
موسيقى تسبب عزوف البعوض عن اللسع

قد يبدو العنوان للوهلة الأولى ككذبة أبريل/نيسان، لكن علماءً أشاروا إلى أن موسيقى نجم الدبستيب المشهور المعروف باسم سكريلكس تحمي من لسعات البعوض. إذ نشر العلماء مؤخرًا خبر بحثهم في دورية آكتا تروبيكا، وتناقلته وسائل الإعلام مثل بي بي سي الإخبارية وهف بوست وصحيفة ذا تيليغراف. ولنفترض أنها مزحة بتزامنها مع بداية شهر إبريل/نيسان، لكن إن صحت، قد تفضي النتائج إلى طرائق مستقبلية معتمدة على الصوت للوقاية من تلك الحشرات الناقلة للأمراض.

وفقًا للبحث، قسم الباحثون بعوض الزاعجة المصرية والذي يسبب تفشي حمى الضنك إلى مجموعتين. الأولى استمعت إلى ألبوم من ألبومه «سكيري مونسترز آند نايس سبرايتس.» وكانت النتيجة أن إيقاعات البيس العنيفة لموسيقى دبستيب خفضت تعطش البعوض للدم وقللت رغبتهم في التزاوج.

جاء في ملخص الورقة البحثية «انخفض نشاط التغذي بالدم أثناء تشغيل الموسيقى، وانخفض معدل تزاوج البعوض البالغ كثيرًا مقارنةً بأقرانهم الذين احتجزوا في بيئة خالية من الموسيقى.»

هل يعني هذا أن أنواعًا أخرى من الموسيقى قد تعجب البعوض وتزيد من نشاطه؟ ربما! فإن أردت الاستماع للموسيقى قبل النوم في منطقة كثيرة البعوض خذ في حسبانك هذه الظاهرة!



موسيقى تسبب عزوف البعوض عن اللسع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة