أخبار عاجلة
تسريبات عن الهاتف المنتظر “Xiaomi” -
ديمو God Eater 3 بات متوفراً على متجر Switch الأمريكي -

ملصقات تخدع سيارة تسلا وتقودها نحو مخرج الاتجاه المعاكس

ملصقات تخدع سيارة تسلا وتقودها نحو مخرج الاتجاه المعاكس
ملصقات تخدع سيارة تسلا وتقودها نحو مخرج الاتجاه المعاكس

مخاطر

قد يؤدي وضع القيادة الذاتية في سيارات تسلا إلى الموت، إذ تمكن باحثون من شركة التقنية الصينية «تينسنت» من خداع الذكاء الاصطناعي لسيارة تسلا طراز إس 75، بعد أن انحرفت السيارة عن مسارها متوجهة نحو اتجاه السيارات القادمة من الاتجاه المعاكس، وذلك بوضع ثلاثة ملصقات صغيرة على الطريق غير مرئية للسائق البشري.

ويرى الباحثون في تقرير نشروه أن التجربة تلفت انتباهنا إلى خطر يمكن أن يستغله المخربون لإيذاء السائقين أثناء وضع القيادة الذاتية.

القيادة الذاتية

ويشكل وضع القيادة الذاتية في سيارات تسلا ميزة شبه مستقلة تتيح للسيارة تعقب علامات الطريق والتعامل مع بعض أمور القيادة دون تدخل بشري، ويحمل تاريخ وضع القيادة الذاتية مناورات عدة محفوفة بالمخاطر.

وسجل وضع القيادة الذاتية في هذه الحالة الملصقات الصغيرة الثلاثة كعلامة لإحدى حارات الطريق، واستنتج ذكاء السيارة الاصطناعي أن الطريق ينحرف باتجاه اليسار نتيجة لتوضع العلامات، على الرغم من أن الطريق في الواقع يستمر بشكل مستقيم.

نقطة ضعف

وصمم مهندسو تسلا النظام كي يسجل علامات مخارج الطريق الممحية أو المتقطعة، ودربوا الذكاء الاصطناعي المسؤول عن القيادة الذاتية على تمييزها كعلامات فعالة، وتمكن الباحثون من استغلال هذه النقطة في تجربتهم.

ووفقًا لتقرير الباحثين، تكمن المشكلة في قراءة السيارة للملصقات البيضاء الثلاثة المرتبة في صف واحد ما أدى إلى خداع النظام والتعرف عليها أنها خط، وجعله يغير مسار السيارة إثر ذلك، وخسرت سيارة تسلا بهذا ميزة مهمة من ميزات السلامة.



ملصقات تخدع سيارة تسلا وتقودها نحو مخرج الاتجاه المعاكس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة