أخبار عاجلة
فيسبوك تعمل على مساعد ذكي لمنافسة Alexa و Siri -

سامسونج تبتكر مزهرية فيها مطفأة حريق قابلة للرمي

سامسونج تبتكر مزهرية فيها مطفأة حريق قابلة للرمي
سامسونج تبتكر مزهرية فيها مطفأة حريق قابلة للرمي

استعد، صوب...

في سبتمبر/أيلول الماضي، الشركة الفرعية التابعة لسامسونج «تشايل ورلدوايد» حملة لمزهرية الحريق «فايرفيس؛» وهي مزهرية صممت خصيصًا لإخماد الحرائق عند إلقائها كالقنبلة النووية.

أنتجت شركة تشايل 100 ألف مزهرية حريق، ثم تولت شركة التأمين التابعة لسامسونج «سامسونج فاير آند مارين إنشورنس» مهمة توزيعها على المنازل في كوريا الجنوبية، وتسعى الشركتان حاليًا لمضاعفة جهودهما في حملة السلامة من الحرائق، لتنتج 200 ألف مزهرية إضافية من هذه المزهريات متعددة الأغراض، وهي مثال قوي –وإن كان غريبًا- للكيفية التي تنقذ بها بعض البراعة أرواح الناس.

السلامة أولًا

لا تبدو مزهرية الحريق للوهلة الأولى مختلفة عن أي مزهرية أخرى، لكنها تتكون من حجرتين؛ إحداهما داخلية والأخرى الخارجية. وتؤدي الحجرة الداخلية غرض المزهرية الأساسي، فتوضع فيها الأزهار والمياه معًا.

وتمتلئ الحجرة الخارجية بكربونات البوتاسيوم، وهي مادة كيميائية تحجب الأكسجين، وعندما ترمى المزهرية على حريق، تنكسر مطلقة هذه المادة الكيميائية، ما يؤدي إلى إخماد الحريق بفعالية.

مزدوجة الغرض

قد تخدم مطفأة حريق عادية الغرض ذاته طبعًا، لكن وفقًا لشركة سامسونج فاير آند مارين إنشورنس، لم تمتلك 58% من المنازل في كوريا الجنوبية مطفأة حريق واحدة في العام 2017.

وصرحت الشركة وفقًا لمجلة دِزين «حتى لو امتلك الناس مطفأة حريق، فإنهم لا يعيرونها اهتمامًا كافيًا، لكنهم يخزنونها في أماكن صعبة الوصول ويهملونها تمامًا.»

لن تمانع ترك مطفأة حريق في مكان مكشوف إن غلفت في مظهر جمالي أنيق، لذلك تؤدي سامسونج هذه المهمة للحفاظ على سلامة الكوريين، وليس صعبًا أن نتخيل انتشار المزهرية في جميع أنحاء العالم.



سامسونج تبتكر مزهرية فيها مطفأة حريق قابلة للرمي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة