أخبار عاجلة

وكالة ناسا تقترح إرسال مركبة فضائية إلى ترايتون أكبر أقمار نبتون

وكالة ناسا تقترح إرسال مركبة فضائية إلى ترايتون أكبر أقمار نبتون -

عوالم محيطية

تعلمنا كثيرًا عن أكبر أقمار نبتون ترايتون منذ اكتشافه في العام 1846، ويرجح بعض العلماء أنه عالم محيطي بمياه سائلة، وقد يضم حياة في داخله أيضًا. وقريبًا قد نلقي نظرة خاطفة إلى هذا القمر، فخلال مؤتمر في تكساس، اقترح مختبر الدفع النفاث في وكالة ناسا يوم الثلاثاء إرسال مركبة فضائية تدعى ترايدنت إلى قمر ترايتون، والهدف منها دراسة صلاحيته للحياة.

مهمة منخفضة التكلفة

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، عوضًا عن إنفاق مليارات الدولارات، تهدف المركبة المقترحة ترايدنت إلى الحفاظ على تكاليف المهمة منخفضة، فلا تتجاوز تكاليف مهمة صغيرة إلى القمر. وصرح لويس بروكتر رئيس معهد لونار آند بلانتري خلال مؤتمر علوم القمر والكواكب في تكساس «حان وقت إطلاق المهمة بتكلفة منخفضة، وسنبحث قدرة ذلك العالم على احتضان الحياة.» وجدير بالذكر أن لويس هو الباحث الرئيس في المهمة المقترحة.

فضلًا عن التحليق بجانب قمر ترايتون، ستزور مركبة ترايدنت أيضًا قمر المشتري آيو وكوكب الزهرة، إذ انقضى 20 عام تقريبًا منذ أن زارت مركبة كاسيني-هويجنز كوكب الزهرة. وكانت آخر نظرة ألقيناها على المشتري في العام إذ حلقت مركبة ناسا فوياجر 2 بجانب الكوكب، وكانت تلك ايضًا أول مرة تحلق مركبة فضائية بجانبه.

ووفقًا لصحيفة ذا تايمز، قال كارل ميتشل وهو عالم المشروع المقترح «نقارن هذه المهمة المقترحة ومركبة ترايدنت مع ما شاهدته مركبة فوياجر عام 1989 والتي تعود تقنياتها إلى سبعينيات القرن الماضي، إذ كانت آنذاك مزودة بكاميرا تلفزيونية متصلة مع جهاز فاكس.»



وكالة ناسا تقترح إرسال مركبة فضائية إلى ترايتون أكبر أقمار نبتون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة