أخبار عاجلة

منشأة جديدة تسعى إلى التقاط ما تمتصه 40 مليون شجرة من ثاني أكسيد الكربون سنويًا

منشأة جديدة تسعى إلى التقاط ما تمتصه 40 مليون شجرة من ثاني أكسيد الكربون سنويًا -

احتجاز الكربون

أعلنت شركة كندية ناشئة اسمها كاربون إنجنيرنج عن حصولها على التمويل اللازم لبناء منشأة مستقبلية تلتقط ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي كل عام بمعدل ما تمتصه 40 مليون شجرة، ويدعم بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، وكبرى شركات الطاقة هذا المشروع ماليًا.

وقال ستيف أولدهام، المدير التنفيذي للمشروع، في بيان «يدل هذا التمويل الأكبر من نوعه لمؤسسة تلتقط ثاني أكسيد الكربون من الهواء مباشرة على الاعتراف المتزايد بمزايا تقنية الالتقاط الهوائي المباشر وجاهزيتها للأعمال التجارية، إذ تبحث الدول اليوم عن طريقة لمعالجة تغير المناخ، والحفاظ على استمرارية الاقتصادات العالمية التي تحتاج إلى الطاقة، وقد تكون تقنيتنا جزءًا رئيسًا من الحل.»

زبائن محتملون

ولم تتحدث الشركة بوضوح عن التقنية التي ستستخدمها في منشأتها التي تبلغ مساحتها 30 فدانًا، لكن موقعها على الإنترنت يعد بتخزين الكربون الملتقط تحت الأرض أو استخدامه لتصنيع وقود يمكن استخدامه لتشغيل السيارات العادية. وفي مقابلة مع صحيفة كالجاري هيرالد الكندية، ألمح أولدهام إلى اهتمام بعض المستثمرين، ومنهم شركات شيفرون وأوكسيدينتال بتروليوم النفطية، باستخدام التقنية لتعويض انبعاثاتهم من الكربون. وقال للصحيفة «من المتوقع أن تصبح الشركات التي استثمرت في هذا المشروع من أول عملائه.»



منشأة جديدة تسعى إلى التقاط ما تمتصه 40 مليون شجرة من ثاني أكسيد الكربون سنويًا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة