نيسان تخطط لتزويد مقصورات سياراتها بصور تشخيصية ثلاثية الأبعاد

نيسان تخطط لتزويد مقصورات سياراتها بصور تشخيصية ثلاثية الأبعاد
نيسان تخطط لتزويد مقصورات سياراتها بصور تشخيصية ثلاثية الأبعاد

لامرئي-إلى-مرئي

في 12 من الشهر الجاري أعلنت شركة السيارات اليابانية نيسان أنها تخطط لتزويد مقصورات سياراتها «بتقنية واقع معزَّز تسقط مجسمات ثلاثية الأبعاد للأشخاص،» وأنها تحث الخطى حاليًّا نحو الاختبارات الأولية. بعبارة أخرى: ستمكنك نيسان حينها من التفاعل مع مجسمات هولوجرامية لأشخاص غير موجودين معك في السيارة. وجاء في بيان الشركة الصحافي «ستقيم الشركة التفاعل المتبادَل بين الركاب والمجسمات ثلاثية الأبعاد للشخصيات الخيالية.»

أهلا بك في ميتافِرس

في يناير/كانون الثاني عرضت نيسان تصميمًا فريدًا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2019: تقنية «المخفي -إلى-مرئي» التي تهدف إلى جمْع المعلومات من العالم الخارجي (مواقع المشاة مثلًا) وعرْضها على لوحة القيادة مباشرة. وينتج هذا ما تطلق عليه نيسان «ميتافرس» وقال عنه تستورو أويدا، الخبير التقني في مركز أبحاث نيسان، في بيان صحفي إنه عالَم افتراضيّ يمتزج بالعالم الحقيقي «لتحظى بتجربة السيارة الأقوى اتصالًا على الإطلاق.» ولم يُذكر بعد شيء عن هل استقت الشركة فكرتها من رواية «سنو كراش» التي أصدرها نيل ستيفنسون في 1992 أم لا.

بعبارة أخرى: سيكون في السيارة هولوجرامات ثلاثية الأبعاد لأشياء نراها في العالم الحقيقي؛ وأضاف أويدا «بالصور المعزَّزة الثلاثية الأبعاد التي ستُعرض في السيارة سيمكن أن يشعر السائق بالبيانات التي تُجمع من حول سيارته وهي سائرة، وأن يتفاعل أيضًا مع معلومات افتراضية.»

غموض

إن بدا لك كل ذلك غامضًا، فلك حق؛ فحتى الآن لم تعلن الشركة أي موعد إصدار، ولم تعرض لنا عن ابتكارها سوى تلك التصاميم التي أصدرتها في يناير/كانون الثاني الماضي لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

وإضافة إلى هذا لم يطور البشر بعد تلك التقنية الهولوجرامية، في الصورة التي أظهرتها نيسان على الأقل؛ وهذا يفسر لماذا كان على حاضري المعرض أن يلبسوا نظارات واقع مُعزَّز ضخمة ليستطيعوا رؤية عرض نيسان.



نيسان تخطط لتزويد مقصورات سياراتها بصور تشخيصية ثلاثية الأبعاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة