المغرب يستضيف ” قرية شمسية ” بناها طلاب في عام 2019

أطلقت المسابقة الدولية “للمباني الخضراء”، التي تقام كل عامين في الولايات المتحدة، أول إصدار إفريقي لها في المغرب.
وسيتم تقديم “قرية شمسية” في سبتمبر 2019 في “بن جرير”كجزء من “Solar Decathlon Africa” في إفريقيا.

20 فريقًا يمثلون أكثر من 15 دولة من أربع قارات سيكون لديهم سنة ونصف لبناء أفضل منزل شمسي.
بعد إطلاق دعوة للتطبيقات في ديسمبر الماضي، اختارت جامعة محمد السادس بوليتكنيك (UM6P) ومعهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقة الجديدة (IRESEN) في أوائل أبريل 20 فريقًا من 40 جامعة ستشارك في هذا الحدث.
وفي 5 أبريل، 2018، وافقت لجنة الاختيار على الفرق التي ستشارك في “Solar Decathlon Africa”.

ومن بين الفرق العشرين التي اختارتها هيئة محلفين برئاسة ريتشارد كنج، مؤسس شركة سولار ديكاثلون، هناك 12 فريق مغربي، كما تم اختيار فرق تركية وألمانية وسنغالية وأمريكية.

وقال معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقة الجديدة (IRESEN): “تهدف الفرق المشاركة إلى تصميم وبناء منازل مستدامة ذات أداء طاقة عالي وإيكولوجي واستخدام الطاقة الشمسية كمصدر وحيد للطاقة خلال فترة سنة ونصف، وستكون هيئة المحلفين الدولية مسؤولة عن تقييم المنازل وسيتم عرض “القرية الشمسية” على عامة الناس.

تريد شركة Decathlon الشمسية أن تسمح للطلاب، لاسيما الأفريقيين، “باكتساب الخبرة العملية والمعرفة العملية في مجال البناء المستدام وكفاءة الطاقة وتكامل الطاقات المتجددة في المبنى”.

“ومن خلال هذه النسخة الأفريقية، ستساهم UM6P و IRESEN في تعزيز القدرات على المستويين الوطني والقاري، من أجل تثمين المواد المحلية، لتحسين أداء الطاقة واقتراح نماذج مدن مستدامة للغد”.

وتتألف المسابقة من 10 مسابقات منفصلة: الهندسة المعمارية والهندسة والبناء، والاهتمام التجاري، وظروف الراحة، والأجهزة، والاستدامة، والمنزل، والترفيه، والاتصالات، والوعي الاجتماعي، وتوازن الطاقة الكهربائية والابتكار.

وسيتم تقييم كل فريق في كل من هذه المسابقات، مصنفة من أصل 100، ويفوز الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط في نهاية المسابقة.

تلتزم IRESEN بدعم 20 فريقًا مشاركًا، يتم اختيارها في إطار الدعوة لتقديم الطلبات، وسيحصلون على مساعدة قدرها 50،000 دولار لكل منهم خلال مرحلتين للتقييم.

وسيتم تحديد الجوائز للفائزين في المسابقة بعد انتهاء المرحلة الأولى.

- 27



المغرب يستضيف ” قرية شمسية ” بناها طلاب في عام 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة