أخبار عاجلة

صحفيون يذيعون الأخبار باستخدام التعلم الآلي

صحفيون يذيعون الأخبار باستخدام التعلم الآلي -

أعلن موقع كوارتز الإخباري حديثًا عن فكرة جريئة، وهي استوديو بتمويل من مؤسسة نايت، يذيع الأخبار باستخدام تقنيات التعلم الآلي. وأذاع استوديو كوارتز إيه آي أول قصة إخبارية من هذا النوع، ما يعطينا لمحة عما يتوقع أن يقدمه الذكاء الإصطناعي للصحفيين من أدوات جديدة.

ودرب صحفيو كوارتز خوارزمية لفحص العرض العام الأولي لشركة ليفت -وهي خدمة تشبه أوبر- والتعرف تحديدًا على المخاطر التي تتوقعها الشركة وذلك لتحديد الأمور غير المعتادة التي تخشاها إدارة الشركة. وتضمنت قائمة المخاطر غير العادية أشياء بديهية، وأشياء مفاجئة نسبيًا، ومخاوف تتعلق بالرأي العام، وتأثير قوانين خصوصية الرعاية الصحية على العملاء الذين يستخدمون خدمات الشركة للذهاب إلى مواعيدهم الطبية. وتضمنت المخاوف المحتملة احتمال اختراق منصة آمازون ويب سيرفيسز، التي تشغل تطبيق ليفت.

وعلى الرغم من أن الخبر لم يكن أفضل عمل صحافي في العالم، إلا أنه كان دليلًا على إمكانية تسخير هذه الأدوات الجديدة في العمل الصحافي، لتقديم مواد إخبارية مشوقة. وصرح جون كيف، المهندس الفني التقني في كوارتز لبرامج الروبوتات عند استخدام استوديو كوارتز إيه آي لأول مرة «ستنقل هذه التقنية الصحافة إلى مستوى آخر، نحاول فيه تعزيز استخدام الحواسيب لتنفيذ هذا النمط من الفرز والتجميع واكتشاف النقاط المميزة خاصةً عندما يكون حجم البيانات كبيرًا.»



صحفيون يذيعون الأخبار باستخدام التعلم الآلي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة