أخبار عاجلة
كبار صناع الرقاقات Intel و Qualcomm يقاطعون “هواوي” -
Puyo Puyo Champions وعرض تعريفي جديد -

العلماء باتوا متأكدين من أن البشر تسببوا في التغير المناخي

العلماء باتوا متأكدين من أن البشر تسببوا في التغير المناخي
العلماء باتوا متأكدين من أن البشر تسببوا في التغير المناخي

العلماء متأكدون

أظهر تحليل جديد لبيانات جمعتها الأقمار الاصطناعية على مدى 40 عام أن البشر هم السبب الأساسي للتغير المناخي العالمي. فعلى الرغم من أن منكري هذه الحقيقة يقولون إن ارتفاع درجة حرارة الأرض وزيادة الكوارث الطبيعية أمور لا علاقة لها بالنشاط البشري أو استخدام الوقود الأحفوري، لكن العلماء يرون حاليًا أن احتمالات صحة هذا الادعاء لا تزيد عن واحد في المليون.

دليل دامغ

ذكر البحث، الذي أجراه علماء في مختبر لورانس ليفرمور الوطني في كاليفورنيا، أن بيانات المناخ تمثل دليلًا علميًا دامغًا على أن احتمالات براءة البشر من التسبب في التغير المناخي لا تزيد عن واحد في المليون، وفقًا لوكالة رويترز.  وقال بنجامين سانتر، العالم الذي قاد البحث، لوكالة رويترز «الادعاء بأن العلماء لا يعرفون سبب التغير المناخي أمرٌ خاطئ. فهم يعرفون السبب بصورة مؤكدة.»

لا يوجد شك

لا تنهي عملية البحث العلمي الشكوك تمامًا، إذ يختبر الباحثون نظرياتهم كي يفهموا العالم بصورة أفضل، لكن توجد أحيانًا عوامل أخرى تؤثر على نتائجهم. ولذا فإن الوصول إلى اليقين ليس سهلًا. وبحث التحليل الأخير أكبر ثلاث قواعد لبيانات الأقمار الاصطناعية يستخدمها علماء المناخ. وأوضح أن بيانات قاعدتين تأكدتا بما لا يدع مجالًا للشك في العام 2005 من أن البشر هم السبب في التغير المناخي، وتوصلت القاعدة الثالثة لليقين ذاته في العام 2016.

هذا المستوى من اليقين ليس شائعًا في البحث العلمي، والتوصل إليه يوضح التأثير الكبير للبشر على المناخ. والمطلوب حاليًا أن نحدد ما علينا فعله لمواجهة ذلك.

ويقول التحليل لا يستطيع البشر تجاهل هذه الإشارات الواضحة.



العلماء باتوا متأكدين من أن البشر تسببوا في التغير المناخي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة