القمة العالمية للحكومات توصي بدمج الاستدامة في التعليم

القمة العالمية للحكومات توصي بدمج الاستدامة في التعليم
القمة العالمية للحكومات توصي بدمج الاستدامة في التعليم

أوصت جلسات القمة العالمية للحكومات 2019، بضرورة اتخاذ حكومات العالم خطوات عملية لدمج الاستدامة بالتعليم، لغرس مبادئها بصورة سليمة في عقول أجيال المستقبل.

وضمن حوارات مستقبل التعليم أشار خبراء إلى تجارب عالمية رائدة تمكنت من تحقيق أثر عالمي، بعد أن مهد تعزيز مبادئ الاستدامة في المدارس الابتدائية في نشوء مبادرات نابعة من الأطفال، لحماية البيئة والتأثير على صناع القرار.

وفي جلسة حملت عنوان «قادة الاستدامة لمستقبل أفضل» تحدث مؤسس شركة جرين باي جون، جون ألكسندر هاردي، عن تجربته في إندونيسيا، وتأسيسه للمدرسة الخضراء في بالي، التي تعتمد الطاقة النظيفة، وتوفر بيئة تحفز الطلاب على الابتكار ودمج الممارسات البيئية والصحية في أعمالهم اليومية، وتغرس مبادئ الاستدامة في نفوسهم. ونتيجة ذلك، خرج بعض الطلاب بعدد من المبادرات التي لاقت اهتمامًا عالميًا؛ منها مبادرة «باي باي بلاستيك» التي مهدت الطريق لإصدار قرار حكومي في بالي يحظر استيراد واستخدام الأكياس البلاستيكية، ومبادرة أخرى لصنع وبيع الملابس المصنوعة من مواد عضوية بالكامل يعود ريعها لصالح الطلاب الفقراء الذين يجدون صعوبة في تغطية التكاليف المدرسية، ومبادرات بيئية أخرى كانت وليدة غرس مفهوم الاستدامة والاهتمام بالبيئة في وجدان وأسلوب حياة الطلاب منذ الصغر؛ وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.



القمة العالمية للحكومات

وانطلقت فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في إمارة دبي يوم الأحد الماضي، وستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وسط تركيز من دولة الإمارات العربية المتحدة على تحفيز الإبداع والابتكار لأجيال المستقبل في إطار تعزيز التنمية المستدامة.

وتدعم القمة توجه الحكومات للتعاطي الصحي مع المتغيرات المتسارعة والثورة الصناعية الرابعة، مؤكدة على ضرورة التركيز على الإبداع والخيال والابتكار والعمل كنهج عمل للشباب.

ويشارك في القمة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة؛ من بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء وقادة رأي، وقيادات 30 منظمة دولية، بالإضافة لاستضافة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية تفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 مديرًا ومسؤولًا في شركات عالمية بارزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القمة العالمية للحكومات ترسم مستقبلًا يُسخَّر فيه الذكاء الاصطناعي للوقاية من الأمراض
التالى علماء يدقون ناقوس الخطر... 12 ساعة قاتلة احذروا منها