أخبار عاجلة
سوني توقف تصنيع أجهزة بلايستيشن فيتا -
قوقل تنفي نيتها منع إضافات حجب الإعلانات -
ماهي الهندسة العكسية -
مميزات برنامج بوتون ” POWTOON “ -
قبل الشراء.. إليك 10 علامات تحدد جودة الهاتف -

عالم فلك يعارض معهد سيتي ويقول أن الكائنات الفضائية قد تأتي وتقضي علينا

عالم فلك يعارض معهد سيتي ويقول أن الكائنات الفضائية قد تأتي وتقضي علينا
عالم فلك يعارض معهد سيتي ويقول أن الكائنات الفضائية قد تأتي وتقضي علينا

خدمة للبشرية

استخدم العلماء لعقود التلسكوبات الراديوية كي يستقبلوا الإشارات الكونية التي قد ترسلها أي حضارة في الفضاء الخارجي. بالإضافة إلى أنهم أرسلوا فعلًا رسائل إلى النجوم آملين أن تستقبلها الكائنات الفضائية.

لكن مارتن دومينيك، عالم الفلك في جامعة سانا أندروز، حذر خلال مقابلة جديدة مع صحيفة التايمز من إرسال رسائل إلى المجهول في الفضاء العميق. إذ قال للصحيفة أن الكائنات الفضائية قد تأتي وتقضي علينا.

حياة آمنة

أرسل مرصد أرسيبو رسالة إلى الكائنات الفضائية المحتملة في العام 1974. ويخطط العلماء لإرسال إشارة تمثل الجدول الدوري للعناصر إلى النجوم خلال العام المقبل. وأرسل منتج رقائق دوريتوس إعلانًا مدته 30 ثانية إلى نظام في كوكبة الدب الأكبر في العام 2008. ونحن نرسل باستمرار موجات راديوية للموسيقى القديمة في كل اتجاه.

وقال دومينيك للصحيفة «يستطيع أي شخص أن يرسل رسائل إلى الفضاء الخارجي، ولا يحق لأي شخص آخر منعه. لكن لا يشعر بعض الناس بالارتياح حيال ذلك. إذ يواجه علماء الفلك لأول مرة سؤالًا أخلاقيًا وهو: هل علينا إرسال رسائل إلى الفضاء؟ وهل ذلك خطير؟ أم يجب علينا البقاء متخفين؟ وما الاستراتيجية الأفضل؟»



شيءٌ أخير

يلمح دومينيك في تصريحاته إلى نظرية الغابة المظلمة المرعبة التي تقول أن علماء الفلك لم يرصدوا أي إشارات من الفضاء لأن الحضارات الفضائية تتخفى من كائنات فضائية أخرى قاتلة تمحو أي حضارات تنافسها.

وأضاف دومينيك «يرى البعض أن أعظم شيء نفعله هو الاتصال بالكائنات الفضائية، بينما يرى آخرون أن ذلك آخر شيء يمكن أن نفعله وأنه علينا البقاء متخفين.»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطوة جديدة تقرب العلماء من فهم "المرض الخبيث"
التالى خطوة جديدة تقرب العلماء من فهم "المرض الخبيث"