أخبار عاجلة
إضافة مجانية قادمة للعبة Days Gone في يونيو -
آبل هي الأفضل في الدعم الفني وخدمة العملاء -
متصفح Brava سيدفع لك لتصفح الإنترنت -

توقعات جديدة: عدد سكان العالم سيستقر ثم ينخفض إلى الأبد

توقعات جديدة: عدد سكان العالم سيستقر ثم ينخفض إلى الأبد
توقعات جديدة: عدد سكان العالم سيستقر ثم ينخفض إلى الأبد

سويلنت جرين

تدور أحداث فيلم الخيال العلمي سويلنت جرين في عالم دمره الاحترار العالمي والاكتظاظ السكاني، فمن المتعارف عليه أن العالم يتجه إلى كارثة عددية، إذ يتوقع البعض أن يصل التعداد العالمي إلى 11 مليار بحلول العام 2100.

لكن البعض يرى عكس ذلك تمامًا، إذ استعرض كتاب جديد بيانات سكان العالم ودرسها، ثم خرج باستنتاج مختلف بشكل جذري: فعوضًا عن الزيادة المستمرة في عدد سكان العالم، سيستقر النمو السكاني في غضون 30 عام تقريبًا، ثم سيبدأ العدد على الأرجح بالانخفاض إلى الأبد.

كتاب ستاند أون زانزبار

يدعى الكتاب الجديد «إمبتي بلانت – كوكب فارغ» وهو من تأليف الصحافي جون إبيتسون وعالم العلوم السياسية داريل بريكر. وترتكز حجتهما الأساسية على الوصول إلى المعلومات، فأخذا يغيرا نظرة الناس عن الإنجاب حول العالم، ويغيرا سريعًا المفاهيم القديمة عن العائلة والخصوبة.

وصرح جون في مقابلة مع مجلة وايرد «أجرينا استطلاعًا للآراء في 26 دولة، وسألنا النساء عن عدد الأطفال الراغبات في إنجابهم، فكان متوسط الإجابات طفلين في جميع الدول تقريبًا. ويعزى ذلك إلى الاختفاء التدريجي للقوى الخارجية والتي اعتادت أن تملي على الناس إنجاب عائلات أكبر في جميع أنحاء العالم، ويمكن ملاحظة هذه النزعة بأعلى معدلاتها في الدول النامية.»

رواية كهوف الصلب

يقدم المؤلفان رؤية جريئة حقًا، لكن من السابق لأوانه أن نتجاهل التوقعات السكانية التقليدية، وعلينا أن ننتظر حتى يدرس الخبراء أرقام هذا الكتاب بتمعن، ووفقًا للمؤلفين، لا بد من دراسة مستقبل الاتجاهات السكانية، لأنها تؤثر على قراراتنا في الوقت الحالي.

وصرح داريل لمجلة بريكر «يدرس كثير من الناس مستقبل العالم والاقتصاد والتخطيط الحضري، ويبنون توقعاتهم على حجم سكان العالم في المستقبل، ثم يتخذون القرارت في الوقت الحاضر استنادًا إلى تلك التوقعات.»



توقعات جديدة: عدد سكان العالم سيستقر ثم ينخفض إلى الأبد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة