شركة ناشئة تسعى لأتمتة المؤسسات القانونية

شركة ناشئة تسعى لأتمتة المؤسسات القانونية
شركة ناشئة تسعى لأتمتة المؤسسات القانونية

روبوت القانون

تتغلغل الأتمتة تدريجيًا في كافة المجالات، حتى تلك التي تتطلب أمهر الأيدي العاملة.

وفي هذه المرة، وجهت الأتمتة أنظارها صوب أصحاب المهن القانونية: إذ جمعت شركة ناشئة أمريكية تدعى آيرونكلاد ملايين الدولارات لأتمتة أعمال المؤسسات القانونية، ووفقًا لقناة سي إن بي سي، صرحت الشركة أن تقنيتها ستنجز الأعمال الورقية المملة، مثل العقود ومختلف الصفقات التي ينشغل بها المحامون، وقد يخلف نجاحها أثرًا بالغًا على مهنة المحاماة في جميع أنحاء العالم.

توفير الوقت

ويهدف مؤسسو آيرونكلاد من إنشاء شركتهم إلى منح المحامين وغيرهم الأدوات اللازمة لأتمتة أعمالهم الخاصة، دون استبدال البشر القائمين فعلًا على هذه الأعمال.

وصرح المدير التنفيذي لآيرونكلاد جيسون بوميج لقناة سي إن بي سي «أليس من الرائع لو امتلكنا مساعدين يأتمتون أعمالهم ويجعلون الشركات أكثر كفاءة؟» وعلى الرغم من تفاؤل آيرونكلاد بالأتمتة وإيمانها بدورها الإيجابي، إلا أن الشركات الناشئة لا تقر بأن انتشار تقنياتها سيترك عمالًا بشر عاطلين عن العمل.

كشفت الشركة عن بعض الشركات التي تستخدم خدماتها مثل دروبوكس ولوريال. ويعني انطلاق شركات ناشئة مثل آيرونكلاد  أننا نشهد اليوم البدايات المبكرة لبرمجيات قادرة على إنجاز مهام معقدة ومتخصصة. وكلما تطورت هذه البرمجيات ستحل محل عدد أكبر من البشر في سوق العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة آيروبوت تنتج أول جزازة عشب مستقلة
التالى الشوكة..الأصابع .. العيدان ..ماذا يستخدم 7.5 مليار شخص لتناول الطعام؟