شركة آيروبوت تنتج أول جزازة عشب مستقلة

شركة آيروبوت تنتج أول جزازة عشب مستقلة -

تسعى الشركة المنتجة لرومبا، المكنسة الكهربائية الروبوتية، لأتمتة جزازات العشب، إذ كشفت آيروبوت عن تيرا، آلة جز العشب المتطورة التي تتفوق على الآلات المشابهة.

وليست تيرا أول آلة مستقلة لقص الحشائش، ولكن وفقًا لبيان صحفي لآيروبوت، فهي أكثر تطورًا من الآلات الأخرى المتاحة. وتحتاج جزازات العشب ذاتية التشغيل الأخرى إلى أسلاك حدودية مكلفة، لكن تيرا تستخدم تقنية مشابهة لرومبا لمعرفة حدود المنزل، إذ على مالكها تركيب أجهزة إرشاد لاسلكية حول الفناء، وقيادتها يدويًا حول محيط المنطقة مرة واحدة، ويتيح ذلك لتيرا رسم خريطة للمنطقة الخاصة في ذاكرتها، بالطريقة التي ترسم فيها رومبا خريطة المنزل قبل بدء عملها.

وبعد ذلك، يستخدم مالك تيرا تطبيق آيروبوت هوم لتحديد مواعيد عمل جزازة العشب، لتبدأ جز العشب في خطوط مستقيمة، ذهابًا وإيابًا، وفقًا لما قاله كولين أنجل، الرئيس التنفيذي لشركة آيروبوت، لوكالة أسوشيتد برس. وتتضمن جزازة العشب حساسات تحميها من الحطام، وعندما تبدأ بطاريتها بالنفاد، تعود تيرا إلى محطة شحنها.



ووفقًا للبيان الصحفي، ستطلق الشركة تيرا للبيع في ألمانيا في 2019، وستطلق برنامجًا تجريبيًا في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا هذا العام، وتخطط آيروبوت للإعلان عن سعر الآلة قريبًا. وتكلف الآلات المشابهة بين 600 و3500 دولار عادةً، لذلك قد يفضل أغلب الناس جز عشب حدائقهم المنزلية بأنفسهم، أو الاستعانة بأبناء الجيران!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حفارة كهربائية 100% تعمل برزمة بطاريات يبلغ وزنها 3.4 طن
التالى شركة ناشئة تسعى لأتمتة المؤسسات القانونية