أخبار عاجلة

علماء يعتزمون اختبار علاج للسرطان مع دخول العام الجديد

علماء يعتزمون اختبار علاج للسرطان مع دخول العام الجديد
علماء يعتزمون اختبار علاج للسرطان مع دخول العام الجديد

ستبدأ تجارب سريرية بحلول العام 2019 لاختبار علاج جديد للسرطان يحفز الجهاز المناعي للجسم لمحاربة المرض. وأفاد خبر في صحيفة ذا تيليغراف أن العلاج الجديد الذي ابتكره باحثون لدى معهد فرانسيس كريك في لندن يستخدم خلايا مناعية مزروعة مأخوذة من أشخاص آخرين لمواجهة الأورام، بدلًا من العلاجات التقليدية كالعلاج الكيميائي. ووفقًا للباحثين، قد يساعد هذا التقدم في علم المناعة في رفع معدل النجاة على مدى عشرة أعوام من 50% إلى 75%.

وصف القائمون على المشروع في مقابلتهم مع ذا تيليغراف العلاج بأنه مقاربة لعلاج السرطان على طريقة افعلها بنفسك. إذ تهدف الزرعات إلى مساعدة الجسم المصاب بالسرطان لمواجهته بذاته، بدلًا من الاعتماد على المواد الكيميائية أو الإشعاع.

قال تشارلي سوانتون أحد الباحثين في معهد فرانسيس كريك«نحن في زمن مشوق، فاستخدام جهاز مناعة الجسم ذاته لاستهداف الورم فكرة ذكية، لأن الأورام تنمو سريعًا لدرجة تصعب على شركات الأدوية مجاراتها، لكن النظام المناعي البشري تطور على مر الأعوام لمكافحة النمو الورمي».

يرى سوانتون أن التجارب قد تقود إلى إضافة أسلحة جديدة إلى جعبة الأطباء في حربهم ضد السرطان. وقال «قد نصل إلى مرحلة، فلنقل بعد عشرين عامًا، تكون فيها أغلب السرطانات أمراضًا تُعالج سريعًا أو أمراضًا مزمنةً يسهل السيطرة عليها. ولا شك أن الجهاز المناعي يلعب دورًا محوريًا لتحقيق هذا.»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علماء روس يستخدمون فيروسا لقتل سرطان الدماغ
التالى مع بداية العام الجديد... الكشف عن سلاح سري "ثلاثي الأبعاد" من آيفون