أخبار عاجلة

تقنية عسكريية سرية تساعدك على النوم في دقيقتين فقط

يحصل في بعض الأحيان أن تود النوم بشدة ولكن لا تسطيع، إذا كنت تعاني من هذه الصعوبة قبل الخلود إلى النوم فهذا المقال موجه لك.
انتشرت  بعض القصص على الإنترنت عن طريقة يستخدمها الجيش الأمريكي ليساعد الناس على النوم بسرعة في غضون دقيقتين. وهذه المعلومات قد أتت من كتاب تم إصداره عام 1981 بعنوان “الإسترخاء والفوز: أداء البطولة” حيث تم إخبار القراء من خلال الكتاب عن كيفية الإسترخاء وكيفية النوم في غضون دقيقتين وهي طريقة كان يستخدمها الجيش الأمريكي على ما يبدو. أيضا قامت مدرسة الطيران في الولايات المتحدة بتطوير طريقة علمية للنوم سواء في النهار أو الليل وتحت أي ظروف وخلال دقيقتين فقط، وبعد ستة أسابيع من ممارسة هذه الطريقة، استطاع 96% من الطيارين أن ينامو خلال دقيقتين أو أقل حتى مع صوت الإزعاج وأصوات إطلاق النار أو حتى بعد شربهم للقهوة أو أي نوع من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
فكيف يمكنك القيام بهذه التقنية؟ الخطوة الأولى هي أن تفرّغ عقلك من جميع الأفكار التي تسيطر عليك ثم تقوم بإرخاء جميع عضلات وجهك ثم كتفيك وذراعيك، بعد القيام بهذه الخطوات تتنفس بعمق و ترخي عضلات صدرك ثم بعدها قدميك، ومن المهم جدًا القيام بجميع الخطوات بهذا التسلسل المذكور.
في العشر ثواني القادمة فأنت تحتاج إلى أن تزيل كل شيئ من عقلك، يمكنك أن تتخيل أنك في غرفة سوداء معتمة تستلقي على أريكة ناعمة مريحة، وإذا لم تستطع القيام بهذا فردد هذا الكلمات “لا تفكر كثيرًا لا تفكر كثيرًا” رددها أكثر من مرة فمن المفترض أن تساعدك هذه الطريقة ، إذا قمت بكل الخطوات السابقة فستخلد الى النوم بسهولة. هذه الطريقة مفيدة جدًا خاصة للناس الذين في الجيش والذين يمرون بسيناريوهات خطرة أو الذين شاهدوا أهوال الحرب.
و وفقًا لدراسات حديثة فإن الحصول على ما بين ست إلى تسع ساعات من النوم ليلاً يساعد على الوقاية من أمراض القلب، و قد بيّنت دراسات أخرى التأثيرات الكارثية التي قد تحصل بسب حرمان الجسم من النوم .
لذا إذا شعرت أن جسمك بحاجة للنوم في أي وقت أو إذا كنت تعاني من صعوبة في الخلود إلى النوم… فلماذا لا تجرب إتباع هذا التقنية القديمة والتي كان يستخدمها الجيش الأمريكي؟ فإذا نجحت مع مدرسة الطيران في الولايات المتحدة فسوف تنجح معك.

- 26

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أغرب 10 أشياء أطلقها البشر إلى الفضاء خلال سنة 2018
التالى مع بداية العام الجديد... الكشف عن سلاح سري "ثلاثي الأبعاد" من آيفون