فكرة مستقبلية لسيارة أودي بوسعها التحول إلى سيارة أجرة طائرة

فكرة سيارات الأجرة الطائرة ليست فكرة جديدة، لكنها ما زالت تمحص جيدًا لحل إحدى مشاكلها العالقة وهي مشكلة المحطة الأخيرة؛ والتي تتعلق بإيجاد بقعة مناسبة لهبوط المركبات والتخطيط جيدًا لربطها بوسائل النقل الأخرى.

لكن أودي تعتزم عقد شراكة مع إيرباص وإيتال ديزاين لابتكار نموذج جديد يمكن أن يسهل تحقيق هذا الهدف وهذه الانتقالة في عالم النقل والمواصلات. وأطلقت على تلك الفكرة الجديدة اسم «بوب أب نيكست» ويفترض أن تكون سيارة ذاتية القيادة وتاكسي طائر في الوقت ذاته.

وعرض الفريق نموذجًا مصغرًا لهذه السيارة خلال مؤتمر «أمستردام درون ويك،» لكن الفكرة كانت تدرس منذ شهر مارس/آذار الماضي. وتبدو «بوب أب نكست» على أرض الواقع سيارة حديثة جدًا من طراز سيدان وتمتاز بخطوط رياضية، وكأنها سيارة أودي كهربائية ذاتية القيادة.

لكن ما يميز بينهما هو مقصورة الركاب القابلة للانفصال، إذ يمكن أن تحيط طائرة دون طيار بالسيارة لتباشر بالتقاط مقصورة الركاب وترك السيارة وراءها، تمامًا كما ينقض الطير للإمساك بفريسته.



ولا ريب في أن تحويل هذا النموذج الرباعي المصغر إلى سيارة حقيقية لا يمكن أن يوصف بالسهل أو البسيط، ناهيك عن النقص التام في البنية التحتية التي يمكن أن تدعم مشروع سيارات الأجرة الطائرة في المدينة.

لكن شركة أودي تأمل في أن تجري اختبارات لسيارات الأجرة الطائرة في المقر الرئيس لشركة أودي في ألمانيا. وتواصل مع شركة أودي للحصول على الجدول الزمني المقرر بتفصيل أكثر.

تنجز حاليًا خطوات مهمة وجادة في مجال النقل بواسطة السيارات الطائرة بفضل شركات كأوبر و«بال في» الهولندية المتخصصة بتصنيع السيارات الطائرة، فضلًا عن جهود شركة أودي وتفرغها لتحقيق هذا الهدف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تصنع الشموع من الزيوت العطرية
التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!