أخبار عاجلة
vivo تطلق إصدار خاص من هاتف V11 Pro باللون الأحمر -

مديرة صندوق النقد الدولي تحث الحكومات على النظر في إصدار عملات رقمية

مديرة صندوق النقد الدولي تحث الحكومات على النظر في إصدار عملات رقمية
مديرة صندوق النقد الدولي تحث الحكومات على النظر في إصدار عملات رقمية

فكر في الأمر

قررت مديرة أكثر المنظمات المالية نفوذًا في العالم أن تلقي بثقلها وراء العملات الرقمية.

تشغل كريستين لاغارد منصب مدير عام صندوق النقد الدولي، والذي يمثل منظمة مكرسة للحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي، وفي يوم الأربعاء، ألقت كريستين خطابًا خلال مؤتمر التقنية المالي في سنغافورة، واقترحت خلاله أن توجه الحكومات أنظارها صوب العملات المعماة والرقمية. وصرحت كريستين «ينبغي أن ندرس إمكانية إصدار عملة رقمية، وقد تلعب الدول دورًا بتقديم دعم مالي للاقتصاد الرقمي.»

الإيجابيات أكثر من السلبيات

وفي خطابها، أشارت كريستين إلى الفوائد العديدة التي تحملها العملات الرقمية إن أصدرتها الدولة، فتأخذ مثلًا شكل عملات رمزية مدعومة دوليًا أو ضمن حساب يضطلع البنك المركزي بمسؤوليته مباشرة. وقالت كريستين للحضور «ومزايا العملات الرقمية واضحة، إذ توفر مدفوعات فورية وآمنة ورخيصة، فضلًا عن السرية شبه التامة، وستحافظ البنوك المركزية كذلك على استقرار المعاملات.»  وأعلنت كريستين عن إصدار ورقة جديدة تستكشف الجوانب الإيجابية والسلبية للعملات الرقمية الدولية على الموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي.



نقطة تحول

ما زالت العملات الرقمية إلى حد كبير حكرًا على القطاع الخاص، وحتى اليوم، لم تخض في هذا الغمار من فئة القطاع العام سوى قلة قليلة من الحكومات، فأسفرت هذه الجهود مجتمعة عن نتائج متضاربة.

يعد صندوق النقد الدولي رائدًا عالميًا في التمويل، ويصل عدد الدول الأعضاء إلى 189 من أصل 195 في العالم أجمع، لذلك تكتسي اقتراحات مديرة هذا الصندوق أهمية كبيرة لهذه الدول، وربما يجدر بها أن تفكر جديًا بإصدار عملات رقمية خاصة بها.

وفي نهاية المطاف، قد يمثل خطاب كريستين نقطة تحول في موقف الدول من اعتماد العملات الرقمية، ويؤدي إلى نقل الأصول الرقمية من هوامش المجتمع إلى التيار المالي الرئيس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!