أخبار عاجلة
تطبيق مخصص لنجم كرة القدم نيمار -
هواوي تزحف نحو لقب سامسونج المفضل -
مشكلة في الدخول الى حسابات ابل اي كلاود -

تحتوي الزيوت الطبيعية على كثير من الفوائد الجمالية! تعرفي عليها

عن الكاتب

Heba Ali

تقييم المقال

أعجبني (0) لم يعجبني (0)

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=25509

توصف الزيوت الطبيعية كبديل لكريم تنعيم الشعر، وترطيب البشرة ، وأيضًا للتخلص من حب الشباب ، وتقوية الأظافر. لهذا  عليك أن تجربي الزيوت الطبيعية، ولكن يجب عليك إستخدام الزيوت المناسبة لك لأن نوع البشرة يختلف من شخص لأخر.

  1. زيت المارولا

يصنع هذا الزيت من ثمار شجرة المارولا ، ومنبتها الأصلي في جنوب أفريقيا، يعد زيت المارولا بأنه غني بالمواد الطبيعية ومرطّب طبيعي في ذات الوقت لأنه مليء بالأحماض الدهنية، ينصح به أطباء الجلدية لأن زيت المارولا يرطب البشرة الجافة وتمتصه  بسرعة، ولا يتركها لامعة.

  1. زيت الأرغان

يتميز زيت الأرغان بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول والتي تحارب آثار الشيخوخة. ويطلق عليه في بعض الأحيان “الذهب السائل”. يقول خبراء الأمراض الجلدية إن أحماض أوميغا 3 الدهنية تزيد من نمو الكولاجين وتغذي بشرتك ، فلا يهم إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو عادية. كما أن زيت الأرغان ينعم الشعر ، لكنه لا يزيد كثافته.

  1. زيت البابونج والنعناع

غالبا ما نفكرفي البابونج والنعنع بمثابة مشروب ساخن يساعد على الإسترخاء ، ولكن الزيت من هذا النبات الشبيه بالزهرة يمكنه أيضًا ترطيب بشرتك. يصفه أخصائيوا الجلد بأنه مضاد ومعقم للالتهابات ، مما يقلل من احمرار وتهيج البشرة ويحميها من الإصابة بالتلوث. كما أن زيت النعناع له نفس الخصائص التي ذكرناها.



4. زيت جوز الهند
يستخرج زيت جوز الهند من نواة ثمرة جوز الهند الناضجة والتي تؤخذ من أشجار جوز الهند. وينمو في الهند، وسيلان، والخليج العربي، وأمريكا الاستوائيّة، يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد للشعر والبشرة منها أنه يغذي الشعر لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، ينعم الشعر ويزيد من طوله وكثافته ويقوي جذوره، يرطب الشعر ويقلل من تقصفه، كما أنه يرطب البشرة ويساعد على التخلص من مشكلة التشققات الجلدية، يقلل زيت جوز الهند  أيضًا من أعراض الالتهابات الجلدية وجفاف الجلد. كما يمكن استبدال مزيل المكياج للوجه بزيت جوز الهند لتنظيف البشرة.

5. زيت إكليل الجبل والخروع

إكليل الجبل أو الروزماري، إن زيت أكليل الجبل يساعدك على أن يكون شعرك ذو كثافة عالية ويساعد أيضًا على التخلص من القشرة ويمنح الشعر عطراً فوّاحاً زكيا، كما يستخدم كمادة مرطبة وكبديل للبلسم، ويمنح الشعر لمعاناً، بالإضافة إلى قدرته على منع تساقط الشعر ومعالجة فروة الرأس الجافة. أما زيت الخروع هو علاج منزلي آخر يقال إنه يغذي الحواجب والرموش. ولكن اسألي طبيبك عما إذا كان إستخدامك له آمنًا، لأنه من الممكن أن يلامس العينين ويسبب تهيجها.

  1. زيت الزيتون والافوكادو

إذا كنت تعاني من أظافر رقيقة أو هشة فالحل بسيط، ضعي القليل من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو على أضافرك قبل النوم. فهذا سيعمل على تقويتها و التقليل من انكسارها. إضافةً إلى أن زيت الزيتون يعالج البشرة والشفاه الجافة ويجعلها ناعمة الملمس.

  1. زيت السمسم

يستخرج زيت السمسم من بذور السمسم ويُقدّم للجسم فوائد عدة، خصوصًا أنّه لا يحتوي على أي عناصر ضارة، أيضا يمكن إستخدام زيت السمسم كبديل لغسول الفم، حيث وجدت دراسات حديثة أن تناول زيت السمسم أو (جوز الهند وعباد الشمس) يمكن أن يقلل من التهاب اللثة، وذلك بمزج كمية من زيت السمسم بالماء وغسل الفم بالمزيج، إذ يُعالج هذا المزيج التهابات الحنجرة ويزيل رائحة الفم الكريهة.

- 26

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البحث عن الجائحة المرضية المقبلة
التالى ياهو تطلق تطبيقا يوقظك على أهم الأخبار حول العالم