أخبار عاجلة
كيفية إنشاء بريد إلكتروني جديد جيميل -
جالكسي S10 يصل بمكونات صنعت في “الصين” -
بطارية ميت 20 تسحق »المنافسين« -

اللحوم النباتية لن تنتشر على نطاق واسع دون دعم الحكومات

اللحوم النباتية لن تنتشر على نطاق واسع دون دعم الحكومات
اللحوم النباتية لن تنتشر على نطاق واسع دون دعم الحكومات

بدأت اللحوم النباتية بالانتشار شيئًا فشيئًا، وبدأنا نشهد ظهور اللحوم المصنعة في كل مكان ابتداءً من المطاعم ووصولًا إلى منشآت الأبحاث الحيوية الكيميائية.

لم تتمكن تقنيتي طباعة اللحوم واللحوم النباتية من تحرير المواشي من ربقة الذبح بعد، لكن لا ريب في أن مثل هذه التقنيات في تطور مستمر، ويتنبأ «جيسي ريس» الباحث في مجال الأطعمة في كتابه الجديد بإمكانية أن تحل اللحوم المصنعة محل اللحوم التقليدية خلال عقود قليلة إن لاقت الدعم الكافي.

وإن كنا نريد منع الوصول إلى مستويات كارثية من التغير المناخي العالمي، فنحن بحاجة إلى تقليل تربية المواشي وأكل اللحوم. وتسعى شركات ناشئة عديدة مختصة باللحوم المصنعة قد يكون أشهرها شركة «إمبوسيبل فودز» إلى التوصل إلى حلول طموحة؛ جلب الطعام الرخيص والمستدام إلى العالم دون إجبار الشعوب على التخلي تمامًا عن أكل اللحوم.

وقال «جوسيبي سكيونتي» الباحث في مجال الطب الحيوي والذي توصل إلى طريقة لطباعة شرائح اللحم والدجاج طباعة واقعية ثلاثية الأبعاد لمرصد المستقبل «إضافة إلى مساهمة التقدم في هذا المجال في تقليل الأثر السلبي لتربية المواشي على التغير المناخي وتسريع التصحر وتجنب ذبح الحيوانات، سيسهم أيضًا في تأمين غذاء صحي ومتنوع أفضل لمن يعيشون في المناطق الريفية.»

وعلى الحكومات الكبرى الانخراط في هذه الخطة إن كانت تنوي الاعتماد يومًا على اللحوم النباتية في إطعام الأفواه الجائعة حول العالم. وتؤكد التقارير التي تقدمها شركة فاست كومباني على أن اللحوم النباتية ستبقى في نطاق محدود ولن تحقق الانتشار المأمول وبتكلفة مناسبة ما لم تتوفر استثمارات ضخمة تدعمها لتتمكن من مساعدة هذا العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علماء يخططون لتطوير طائرات ركاب تعمل بالهيدروجين
التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟