جزيرة بالاو تحظر استخدام الواقيات الشمسية الحاوية على مواد ضارة للشعاب المرجانية

جزيرة بالاو تحظر استخدام الواقيات الشمسية الحاوية على مواد ضارة للشعاب المرجانية -

أعلنت جمهورية بالاو -وهي جزيرة في المحيط الهادئ شمال أستراليا -عن حظر استخدام الواقي الشمسي في حال احتوائه على مواد سامة بحلول العام 2020، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن القانون الجديد سيفرض على تجار التجزئة غرامات تصل قيمتها إلى ألف دولار في حال مخالفتهم للقانون الذي يهدف إلى تقليل ابيضاض المرجان في المنطقة وإيقافه.

تعد حكومة بالاو ثاني حكومة بعد حكومة هاواي تحظر استخدام الواقيات الشمسية التي تتضمن  موادًا سامة، وربما يكون مركب أوكسي بنزون أكثر مكونات الواقي الشمسي ضررًا للشعاب المرجانية وفقًا لنتائج عدد كبير من الدراسات المخبرية المضبوطة.

تشير الأدلة إلى أن الواقيات الشمسية مسؤولة بشكل بسيط عن ابيضاض المرجان، إذ يتحمل المسؤولية الكبرى كل من التغير المناخي وتكاثر الطحالب الناتج عن اختلاط مياه الحقول والمزارع بمياه البحر.

يعد حظر استخدام الواقيات الشمسية الحاوية على مركب أوكسي بنزين والمواد الكيميائية الضارة الأخرى خطوة مهمة جدًا لحماية الشعب المرجانية، وبدأ تسويق عدد من الواقيات الشمسية غير الضارة للشعب المرجانية بعد قرار هاواي حظر استخدام المواد الضارة فيها، وعلى الرغم من معارضة الشركات الدوائية الكبرى كشركة جونسون أند جونسون وشركة لوريال لحظر هذه المواد، إلا أن استخدام بديل أكثر ملائمة للشعب المرجانية يجب ألا يمنع السياح من السفر إلى جزيرة بالاو.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيس بوك تؤكد تطويرها لنظارة واقع معزز جديدة
التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟