أخبار عاجلة
آبل تستعرض صور رائعة من مستخدمي آيفون XR -

العلماء يحللون تغريدات رواد الفضاء على تويتر لفهم الآثار النفسية للسفر الفضائي

العلماء يحللون تغريدات رواد الفضاء على تويتر لفهم الآثار النفسية للسفر الفضائي -

من المعروف أن تويتر ليس جيدًا للصحة النفسية، لكن تبين أنه قد يساعد في إبقاء رواد الفضاء في حالة ذهنية سليمة. ووفقًا لمقالة جديدة على موقع سبيس دوت كوم، يحلل العلماء اليوم تغريدات رواد الفضاء بحثًا عن أدلة على أن السفر الفضائي يجعلهم يشعرون بالوحدة.

ووصف الباحثون في جامعة بريتيش كولومبيا في ورقة قدموها خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في برلين كيف حللوا تغريدات 13 رائد فضاء قبل البعثات على متن محطة الفضاء الدولية وخلالها وبعدها. وكانوا يحاولون تحديد العواطف الإيجابية والسلبية، والتغريدات المرتبطة بالأصدقاء أو العائلة، لفهم المشاعر التي لا يكشف عنها رواد الفضاء عادة، وقالت الباحثة الرئيسة سارة أحمديان لموقع سبيس دوت كوم «تأتي الأفكار والتعابير من رواد الفضاء أنفسهم، وحتى عندما يحاول الناس إخفاء عواطفهم، تكشفهم كلماتهم.»

ووجد الباحثون أن رواد الفضاء غردوا باستخدام عدد أقل من الكلمات التي تحمل مشاعر إيجابية خلال وجودهم في الفضاء، على الرغم من أن عدد الكلمات الإيجابية ازداد بعد عودتهم إلى الأرض. وتأمل أحمداني أن تساعدنا نتائج هذا البحث في فهم التأثير النفسي والعاطفي للسفر الفضائي على رواد الفضاء بصورة أفضل، إذ ستكون البعثات المستقبلية أبعد وستستغرق وقتًا أطول.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "واتساب" يطلق ميزة جديدة... ستكون الأهم على الإطلاق
التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟