أخبار عاجلة

اختبارات صارمة تظهر أن “Tesla Model 3” هي الأكثر أمانًا عند التعرض لحادث

اختبارات صارمة تظهر أن “Tesla Model 3” هي الأكثر أمانًا عند التعرض لحادث
اختبارات صارمة تظهر أن “Tesla Model 3” هي الأكثر أمانًا عند التعرض لحادث

عن الكاتب

محمد

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

تقييم المقال

أعجبني (0) لم يعجبني (0)

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=24841

إذا كانت السلامة هي أولويتك، فإن Tesla Model 3 هي السيارة التي تناسبك، فقد قامت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA) بتسمية طراز المدى الطويل RWD Tesla 3 كمركبة مع أقل احتمال للإصابة بين جميع السيارات التي قامت الوكالة باختبارها حتى الآن، وحصل الطراز 3 على اللقب بعد أن خضع لبرنامج تقييم السيارات الجديدة في NHTSA.

تتضمن عملية الاختبار الصارمة سلسلة من اختبارات التصادم لتحديد احتمالية تعرض أحد الركاب لإصابات خطيرة في الجزء الأمامي والجانبي وحوادث الانقلاب، وتفخر تسلا بهذا الإنجاز وقالت أنها تتوقع من النموذج الثنائي المزدوج لسيارات الدفع الرباعي AWD Model 3 أن يحقق أداءً جيدًا في اختبارات NHTSA.

النموذج 3 يستخدم بذكاء الوزن لتحسين السلامة والأداء
يعتبر الموديل 3 في جزء منه آمنًا إلى حدٍ ما بفضل وضع بطارية السيارة الثقيلة التي تقع عند مركز ثقل السيارة مما يجعل من المستحيل تقريبًا إعادة التمديد. موقع البطارية يعطي نموذج 3 قرب توزيع الوزن 50/50. كما يضيف وضع المحرك الخلفي أمام المحور إلى توزيع الوزن الكبير في الموديل 3 ، ويساعد على خفة الحركة الشاملة والتعامل معها.

مثل كل مجموعة Tesla ، تم بناء الموديل 3 حول مقصورة ركاب صلبة. إن عدم وجود محرك احتراق داخلي يسيطر على مقدمة السيارة وبدون وجود خزان وقود كبير في الجزء الخلفي يعني أن تسلا لديها مناطق تجعد كبيرة تمتص الطاقة أثناء التصادم وتقلل من خطر إصابة ركاب السيارة.



جسم قوي يحمي الركاب
تم تصميم هندسة السيارات مع هياكل شعاعية جانبية وامتصاصية ماصة للطاقة تحمي الركاب في حالة انهيار الصدمات التي تحركها شعاع الوفير ذو الألمنيوم القوي وقضيب الوعاء الموضوعة للأمام والأمام أمام السيارة مما يساعد على الحفاظ على جمود السيارات في أنواع أخرى من التأثيرات. كما أن شعاع فولاذ مارتينسيت عالي القوة يضاف إلى نظام التعليق الأمامي للسيارة يساعد على امتصاص طاقة التصادم بشكل أكبر.

في داخل السيارة ، يتميز الطراز 3 من Tesla بنظام ضبط متطور ، يقلل من عدد الركاب الذين يتحركون في حادث ويتم تصميم الوسائد الهوائية للراكب لحماية رأس الراكب في حالة حدوث عطل أو انحراف. ما يميز Teslas بصرف النظر عن السيارات الأخرى التي يتم إنتاجها في هذا الوقت هي مركز جاذبي منخفض للغاية يجعلها شبه مستحيلة.

في الحالة غير المتوقعة التي يحدث فيها الانتقال ، أثبت الطراز 3 أنه قادر على تحمل أحمال سطحية تعادل أكثر من أربعة أضعاف وزن السيارة الصالون الكهربائية. هذه الأرقام تفوق معايير NHTSA التي تتطلب من السيارات أن تتحمل ثلاثة أضعاف وزنها

- 28

عن الكاتب

محمد

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

شاركها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟