أخبار عاجلة
أفضل الطرق لاستظافة مشروع مفتوح المصدر -
العثور على سمكة افترست ديناصورات (صورة) -

شركة ناشئة تخطط لافتتاح مزارع روبوتية بالقرب من مدن الولايات المتحدة الأمريكية

شركة ناشئة تخطط لافتتاح مزارع روبوتية بالقرب من مدن الولايات المتحدة الأمريكية
شركة ناشئة تخطط لافتتاح مزارع روبوتية بالقرب من مدن الولايات المتحدة الأمريكية

تعد الزراعة إحدى أقدم المهن في التاريخ البشري بعد مهنة الصيد، واليوم تستعد شركة ناشئة تدعى «آيرون أوكس» لافتتاح مزرعة في كاليفورنيا سيستبدل فيها المزارعين كافة بروبوتات.

الروبوت آنجوس أحد العاملين المسؤولين عن أهم العمليات في هذه المزرعة؛ وهو يعتمد على ذراعه البارعة ليثنيها ويدخلها في أحواض مائية كبيرة مزروعة بشتى أنواع النباتات القابلة للأكل. ويتعرف برنامج تعلم الآلة الذي يشغل الروبوت على النباتات التي تظهر عليها علامات الآفات أو الأمراض ويزيلها قبل أن تنتشر في الحوض كله.

والظاهر أن هدف شركة آيرون أوكس هو تغيير النموذج الحالي للزراعة الصناعية، ولا ريب أن «براندون أليكساندر» هو الشخص المناسب لتولي هذه المهمة؛ إذ سبق له أن عمل في مهنة الزراعة فضلًا عن عمله مهندسًا في شركة جوجل.



وقال أليكساندر لمحطة «سي إن بي سي،» «إن المنتجات التي يفترض أن تكون طازجة ليست طازجة بالفعل، إذ إنها تسافر مسافة نصل إلى 3200 كيلومتر خلال نقلها من المزرعة إلى محال البقالة، ما يعني أن كثيرين يأكلون فاكهة وخضروات عمرها نحو أسبوع.»

وتخطط شركة آيرون أوكس لاستبدال الزراعة التقليدية بسلسلة من المزارع الروبوتية التي تبيع خضروات طازجة مزروعة محليًا وتنقلها إلى المطاعم ومحلات البقالات حول البلاد. وعلى الرغم من أنها لم تعقد أي صفقات بعد، صرحت الشركة بأنها بدأت محادثاتها مع مطاعم المنطقة الساحلية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقال أليكساندر لمحطة أنباء محلية في سان فرانسيسكو أن الشركة تأمل أن تبدأ ببيع المنتجات الزراعية التي تنتجها الروبوتات لمتاجر البقالة بحلول العام 2019.

والهدف النهائي إنتاج محاصيل بتكلفة أقل من المزارع التقليدية، فإن نجحت الشركة في تحقيقه فستتغير العلاقة بين المزارعين وتجار محال البقالة ومجموعة الأطباق المتاحة على مائدتك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جهاز منزلي يقوم بتحويل بقايا الطعام إلى غاز
التالى سبيس إكس تهبط بصاروخ في ولاية كاليفورنيا لأول مرة