أخبار عاجلة
أفضل الطرق لاستظافة مشروع مفتوح المصدر -
العثور على سمكة افترست ديناصورات (صورة) -

قريبًا…”Quintero One” أول كبسولة نقل ركاب فائقة السرعة في العالم

عن الكاتب

محمد

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

تقييم المقال

أعجبني (0) لم يعجبني (0)

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=24715

احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها، كشفت شركة HyperloopTT عن أول كبسولة كاملة للركاب، وذلك في حفل أقيم في بويرتو دي سانتا ماريا، بإسبانيا، وهو الحدث الذي تصدر عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم.

وفي بيان، قال “Dirk Ahlborn” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في ” HyperloopTT”:”في غضون خمس سنوات فقط قمنا بحل وتحسين كل التقنيات اللازمة لمضخات الفراغ والبطاريات والمركبات الذكية.”

وتم بناء الكبسولة المسماة “Quintero One” في إسبانيا من قبل شركة Airtificial لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقال الشريك المؤسس ورئيس شركة Airficial Arttificial، ” رافائيل كونتريراس”:  بالتعاون مع مهندسي HyperloopTT، نحن فخورون لدفع حدود المواد الذكية في قطاعي النقل والتصنيع” ، مضيفًا: -اليوم قمنا بكشف النقاب عن نوع جديد من سفن النقل التي بنيت بنسبة عالية من المُركبات، مما يجعل من كبسولة Hyperloop أكثر وسائل النقل أمانًا في العالم”.

تم تطوير التصميم المستقبلي للكبسولة بالتعاون مع شركة الاستشارات لتصميم النقل PriestmanGoode وقد حصل على الميدالية الذهبية في جوائز التصميم “London Design Awards” لعام 2017.



يبلغ طول Quintero One حوالي 32 مترًا (105 قدمًا)، وهي توفر مقصورة داخلية واسعة بطول 15 مترًا (50 قدمًا). وتزن 5000 كيلوغرام (5 طن) وتشمل 82 لوحة من ألياف الكربون و 72 أداة استشعار و 75 ألف برشام و 7200 متر مربع من الألياف، وستسير الكبسولة فوق قضبان مغناطيسية عبر أنابيب مع نسبة ضئيلة أو معدومة من الهواء.

تتجه الكبسولة الآن إلى مركز أبحاث وتطوير HyperloopTT في تولوز، بفرنسا، أول مركز من نوعه في أوروبا، وسيتم تجميعها ودمجها في النظام قبل استخدامها لحمل أول مسافرين حقيقيين في العام المقبل.

وقال “بيبوب جريستا”، رئيس ومؤسس شركة HyperloopTT: “بحلول عام 2019 ، سيتم تحسين هذه الكبسولة بشكل كامل وستكون جاهزة للترحيب بالركاب”. “وبما أننا اتخذنا خطوات مهمة لحلّ اللوائح الحكومية بمبادئنا الخاصة بإصدار الشهادات الأمنية وأطر التأمين، فقد أصبحنا الآن أقرب من أي وقت مضى إلى جلب Hyperloop إلى العالم”.

في الشهر الماضي، حققت HyperloopTT إنجازا عالميا آخر، حيث أصبحت الشركة الوحيدة التي تمتلك نظامًا تجاريًا قابلًا للتأمين، وقال Ahlborn في ذلك الوقت: “لقد أثبتنا أن التكنولوجيا قابلة للتحقيق على جميع المستويات، ومن خلال عملنا مع هؤلاء الشركاء وأصحاب المصلحة والحكومات، فإننا نخلق نظامًا أكثر أمانًا”.

- 3

عن الكاتب

محمد

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

شاركها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق براءة اختراع جديدة لشركة فورد تسمح للسائق بتوجيه السيارة عن طريق إمالة هاتفه الذكي
التالى باحث أردني يزود ناسا بابتكار غير مسبوق لنظام تبريد خاص بالمركبات الفضائية