خبراء يتوقعون أن يدعو تقرير مرجعي عن التغير المناخي إلى تطوير تقنية خيالية

خبراء يتوقعون أن يدعو تقرير مرجعي عن التغير المناخي إلى تطوير تقنية خيالية
خبراء يتوقعون أن يدعو تقرير مرجعي عن التغير المناخي إلى تطوير تقنية خيالية

تقنية خيالية

سيصدر خبراء من 150 دولة في يوم الاثنين القادم تقريرًا مهمًا يسلط الضوء على وسائل لخفض درجات الحرارة العالمية في ظل التغير المناخي.

يبدو ذلك جيدًا، أليس كذلك؟

لم يلق التقرير ترحيبًا حسنًا، لأن صياغته الأولية اقترحت تحقيق الأهداف المناخية بتوظيف آلات ضخمة لالتقاط الكربون من الغلاف الجوي، وصرح خبير مجهول ملم بالتقرير لشبكة بي بي سي أن هذه الآلات تحمل طابعًا خياليًا، فعلى الرغم من أنها تمثل فكرة رائعة من الناحية النظرية، إلا أنها تفتقر إلى الواقعية.

حلول خيالية

اضطلعت بمهمة إعداد التقرير اللجنة الدولية للتغيرات المناخية في كوريا الجنوبية، ويهدف إلى تزويد المجتمع الدولي بخطة لاتباعها في سعيه للسيطرة على الحالة المناخية.



وحرصًا على مواجهة الظروف المناخية القاسية، شعرت اللجنة الدولية للتغيرات المناخية بالحاجة إلى تضمين حلول خيالية في التقرير في محاولة منها لتوليد بعض التفاؤل أو على الأقل إيضاح معالم الطريق.

ومع ذلك، نحن في أمس الحاجة إلى حلول فعالة وليست خيالية، وأفادت تقارير شبكة بي بي سي أن تقرير اللجنة سيضم حلول عملية أيضًا، كزراعة مزيد من الأشجار.

ما فتئت أسعار تقنيات التقاط الكربون في انخفاض مستمر، لكن التقنية ما زالت تستدعي كثيرًا من التطوير قبل أن تغدو حلًا عمليًا لمشكلاتنا المناخية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة جديد: المتوسط العالمي لمستوى سطح البحر قد يرتفع 15 مترًا بحلول 2300
التالى لأول مرة... العلماء يكشفون "جينا" مرتبطا بالعجز الجنسي