أخبار عاجلة
أفضل الطرق لاستظافة مشروع مفتوح المصدر -
العثور على سمكة افترست ديناصورات (صورة) -

مؤسس على بابا: النزاع التجارى بين واشنطن وبكين قد يستمر 20 عاما

مؤسس على بابا: النزاع التجارى بين واشنطن وبكين قد يستمر 20 عاما
مؤسس على بابا: النزاع التجارى بين واشنطن وبكين قد يستمر 20 عاما

صرح مؤسس موقع على بابا، أكبر وأهم موقع صينى للتسوق الإلكترونى، جاك ما، بأن النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين قد يستمر لمدة 20 عاما، معربا عن أمله فى التوصل إلى حل نظرا لأن الحرب التجارية "ستؤذى الجميع ".

كما شكك الملياردير الصينى- وفق ما نقلته مجلة تايم الأمريكية- فى التركيز على بعض جوانب العجز التجارى، واصفاً إياه بأنه بقايا القرن العشرين، مشيرا إلى أنه لطالما انتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عجز الولايات المتحدة الكبير مع الصين.

وقال جاك ما فى ندوة لمنظمة التجارة العالمية "عندما تتوقف التجارة، تبدأ الحرب فى بعض الأحيان.. لذا فإن التجارة هى السبيل لوقف الحروب...التجارة هى الطريقة لبناء الثقة.. ليس السلاح لنقاتل به ضد بعضنا البعض".

وأضاف أن الصراع التجارى لن يضر فقط بالولايات المتحدة والصين ولكن الشركات الصغيرة فى الدول الأخرى، مضيفا أن المواجهة "قد تستمر 20 عاما، للأسف".



وتابع " اليوم نرى صنع فى الصين، أوصنع فى أمريكا، أوصنع فى سويسرا أو صنع فى جنيف: 2030 سيشاهد صنع فى الإنترنت.. سيكون أكثر من 85٪ من الأعمال التجارية الإلكترونيا".

وتعد مجموعة على بابا أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى العالم من حيث قيمة السلع التى تمر عبر منصاتها.. وجزء أساسى من أعمالها هو ربط تجار التجزئة الأمريكية بالموردين الصينيين، والعديد منهم منتجين صغار للأثاث وحقائب اليد والأدوات والأجهزة المنزلية.. وتعتبر الولايات المتحدة سوقًا مهمة للشركات الصينية، وشكلت زيادات واشنطن للرسوم الجمركية ضربة كبيرة لهم.

وكانت الإدارة الأمريكية قد فرضت رسوم جمركية على مئات من مليارات الدولارات من البضائع الصينية، مما دفعها إلى الانتقام من بكين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيلون ماسك يوافق على التنحي عن رئاسة تسلا
التالى باحث أردني يزود ناسا بابتكار غير مسبوق لنظام تبريد خاص بالمركبات الفضائية