أخبار عاجلة
بدء طلبات البيع المسبق لهاتف Nokia 8.1 في الهند -
فيديو| العرض الدعائي لفيلم “Alita: Battle Angel” -
صحيفة إسبانية: الحرب الباردة الجديدة تكنولوجية -
5 أشياء عليك أن لا تفعلها بعد الجماع -

صناعة لحم مخبري شهي من المواد المركّبة لوسائل التغليف القابلة للتحلّل الحيوي لدى آيكيا

صناعة لحم مخبري شهي من المواد المركّبة لوسائل التغليف القابلة للتحلّل الحيوي لدى آيكيا
صناعة لحم مخبري شهي من المواد المركّبة لوسائل التغليف القابلة للتحلّل الحيوي لدى آيكيا

دورة حياة المواد الخام

تصنع شركة إيكوفاتف الناشئة وسائل تغليف قابلة للتحلّل الحيوي لشركة المفروشات آيكيا، وتقول الشركة أنَّ جذور فطر المشروم التي تستخدمها لتغليف الطاولات والكراسي ستلعب دورًا في صناعة لحوم مخبرية شهية في المستقبل القريب. وقال إيبن باير أحد مؤسسي الشركة في مقابلة مع بزنس إنسايدر «لا ريب أنَّ هذه الخطوة حتميّة في سياق تطوّر التقنية والاعتماد على المنتجات الطبيعية في الصناعة.»

اللحوم المخيفة

يقول باير أنَّ المشكلة التي ما زال على شركة إيكوفاتف حلَّها هي: إعادة تشكيل المظهر المعتاد لصدور الدجاج وشرائح اللحم، إذ نجحت عدَّة شركات ناشئة في إنبات خلايا عضلية ولحم مخبري لكنَّ الوصول إلى الشكل التشريحي الصحيح لم يتحقَّق بعد.



ويظنُّ باير أنَّ جذور فطر المشروم التي تستخدمها شركته قد تسهم في حلّ هذه المشكلة. إذ استطاعت الشركة صناعة هيكل سقالي يتيح للحم النموّ خلاله بطريقة حبلية تحاكي نموّ الطبقات العضلية باستخدام محلول كيميائي يشبه توليفة المواد الزراعية المهملة والفطر الغصيني التي تدخل في صناعة مواد التغليف لشركة آيكيا.

المزرعة المستقبلية

تثير الانبعاثات الكربونية الكبيرة من مزارع الحيوانات قلق علماء البيئة. وربَّما يسهم اللحم المخبري في حلّ هذه الأزمة. ولم يذكر باير إن كانت شركته وقَّعت اتفاقيَّات مع شركات صناعية مثل لحوم ميمفيس أو لحوم نيو إيج؛ لكنَّ خطوة مثل هذه قد تكون مهمَّةً إن أراد باير طرح منتجه في الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!