بيجو تُعيد إحياء سيارة 504 كوبيه الكلاسيكية القديمة

بيجو تُعيد إحياء سيارة 504 كوبيه الكلاسيكية القديمة
بيجو تُعيد إحياء سيارة 504 كوبيه الكلاسيكية القديمة

عن الكاتب

أمجد رشدي أحمد

مهندس في علوم المواد والفلزات

تقييم المقال

أعجبني (0) لم يعجبني (0)

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=24497

تُحاول العديد من شركات صناعة السيارات الكبيرة كشركة بيجو استخدام تصميمات كلاسيكية بسيطة على سياراتها الحديثة للربط بين الماضي والحاضر.
ومن أجل ذلك، فإن شركة بيجو تريد أن تُثبت أن هذه التصاميم ستظل مهمه من خلال عرض سيارة تُحاكي سيارة 504 كوبيه كلاسيك والتي تعود لعام 1969.

تتميز السيارة بأسلوب وشكل قديم، ولكن في نفس الوقت تتمتع بالعديد من التقنيات الحديثة، فهي تتمتع ب 16 شاشة تعمل باللمس، ومحركين كهربائيين، وعجلة قيادة تنكمش في حالة تفعيل القيادة الذاتية.

ستكشف بيجو عن هذه السيارة الجديدة والتي أطلقت عليها اسم إي ليجند e-Legend في معرض باريس خلال هذا الأسبوع، وتتمتع السيارة باللمسات الجمالية للطراز القديم مع تشطيبات تقليدية من الخشب والقماش المخملي الفيروزي الناعم، بالإضافة إلى تقنية القيادة الذاتية التي تسمح للسائق بالاسترخاء ومشاهدة الأفلام أثناء قيادة السيارة ذاتياً.



تتمكن سيارة e-Legend من قطع مسافة 600 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وتستغرق 25 دقيقة فقط لإعادة شحنها. وتتمكن السيارة من الانطلاق من الثبات وحتى 100 كيلومتر في الساعة في خلال 4 ثوانِ فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 220 كيلومتر في الساعة.

مجموعة بي إس إي الفرنسية – مُصنعة بيجو – ليست وحدها التي مالت للحنين إلى الماضي في ظل التقدم التكنولوجي الرهيب في العصر الحالي. فقد قامت شركات مثل مرسيدس بينز ونيسان موتور، وتاتا موتور، وجاكوار بإضافة تصميمات كلاسيكية قديمة على سيارات حديثة.

تسعى الشركات من خلال هذا الأمر أن تُحسن من صورتها وتكسب ود محبي السيارات حول العالم، بالإضافة إلى تقديم سيارات يمكن استخدامها في خدمات تقاسم الركوب.

لا تعتمد معظم هذه الشركات على التصميم فقط لجذب العملاء وخصوصاً في العصر الحالي عصر سيارات الأجرة الآلية. حيث يُمكن للبيانات التي تحصل عليها الشركة من السيارة كأماكن تواجد السائق ومواعيده والتفضيلات التسويقية الخاصة به أن تٌمثل مصدر دخل جديد للشركة.

- 31

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرح أول سيارة طائرة للبيع والتسليم بداية 2019
التالى باحث أردني يزود ناسا بابتكار غير مسبوق لنظام تبريد خاص بالمركبات الفضائية