أخبار عاجلة
بدء طلبات البيع المسبق لهاتف Nokia 8.1 في الهند -
فيديو| العرض الدعائي لفيلم “Alita: Battle Angel” -
صحيفة إسبانية: الحرب الباردة الجديدة تكنولوجية -

شركة ناشئة آيسلندية تستخدم الطائرات دون طيار لإيصال الطلبات

شركة ناشئة آيسلندية تستخدم الطائرات دون طيار لإيصال الطلبات
شركة ناشئة آيسلندية تستخدم الطائرات دون طيار لإيصال الطلبات

أعلنت شركة أمازون في العام 2013 عن خطط لاستخدام الطائرات دون طيار لإيصال الطرود إلى منازل زبائنها، وكان وقتها عدد الطائرات دون طيار قليلًا، لكن الشركة لم تستطع على الرغم من زيادة عدد الطائرات دون طيار من تحويل هذا المشروع إلى واقع. إلا أن شركة ناشئة في آيسلندا تدعى أها بدأت منذ خمسة أشهر باستخدام الطائرات دون طيار لتوصيل وجبات الطعام الساخنة وسلع أخرى. ويعود سر نجاحها إلى بساطة نظامها، إذ تظهر تجربة أها إلى أن اتباع نظام بسيط يساعد في تسهيل عمل الطائرات دون طيار، وأن شركات التقنية العملاقة مثل أمازون تبالغ في تطبيق هذه الفكرة.

لا تتضمن طائرات شركة أها أي كاميرات أو رادارات، وتتحرك -وفقًا لموقع أي إي إي إي سبكتروم- ضمن مدينة ريكيافيك عاصمة آيسلندا اعتمادًا على نظام تحديد المواقع العالمي فقط، إذ تطير الطائرات دون الطيار ضمن مسارات محددة مسبقًا تخلو من الأشجار والعوائق الأخرى، وعندما تصل الطائرة إلى منزل أحد الزبائن، تلقي الحمولة عن طريق الحبل إلى الزبون.

تعتمد أمازون في المقابل على نظام عالي التقنية، إذ تقدمت الشركة في العام 2014 بطلب لإدارة الطيران الفيدرالية يشير إلى أن الطائرات دون طيار التي تستخدمها الشركة مجهزة بأجهزة استشعار متقدمة، وأشارت براءة اختراع  قدمتها الشركة خلال هذا العام إلى أن الطائرات ستستجيب للأوامر الصوتية، وشرحت براءة اختراع أخرى قدمتها الشركة خلال العام الماضي تصميم مركز يشبه خلية النحل لتنطلق منه الطائرات دون طيار بعد تحميلها بالبضائع المعدة للتسليم.

نظام شركة أها متفوق على نظام شركة أمازون ببساطته، وأشارت الشركة إلى أنها نفذت 500 عملية توصيل باستخدام الطائرات دون طيار خلال الأشهر الخمسة الماضية دون وقوع أي حادث، وكلفت عملية التوصيل سبع دولارات فقط.

لا يمكن استبعاد شركة أمازون من المنافسة، فالشركة ما زالت تستثمر أموالًا ضخمة في برنامج الطائرات دون طيار، وربما تحتاج الشركة فقط إلى التركيز على مزايا بسيطة لإنجاح مشروعها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!