أخبار عاجلة
أفضل المواقع لإنشاء صفحات الويب -
بدون رقيب .. مراجعة ASUS ROG STRIX RTX 2080 OC -
طريقة انشاء و حذف حساب سامسونج اكونت -
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

روبوت غريب بحجم طفل صغير قد يطاردك في أحلامك

روبوت غريب بحجم طفل صغير قد يطاردك في أحلامك
روبوت غريب بحجم طفل صغير قد يطاردك في أحلامك

يعد هذا الروبوت الصغير أكثر الروبوتات المثيرة للرعب على الإطلاق، متفوقًا بهذا على الروبوت الذي ظهر في فيلم تيرمينيتور والروبوت الكلب الذي ظهر في مسلسل بلاك ميرور، خاصة عندما يبدأ بتقليد حركات الباحثين بغرابة وبعينين خاويتين مرعبتين.

أطلق على هذا الكابوس المرعب اسم «آي كاب» وهو روبوت بشري مفتوح المصدر ابتكره وصممه باحثون في المعهد التقني الإيطالي بدعم من الاتحاد الأوروبي. واستخدم منذ عرضه للمرة الأولى قبل نحو عقد كامل في أكثر من 20 مختبرًا حول العالم، وفقًا للموقع الرسمي للمشروع.

والفكرة من ابتكار روبوت آي كاب هي اكتشاف الإدراك المتجسد الذي يرى بأن الذكاء البشري مرتبط أساسًا بتجربة اكتشاف العالم، ولهذا صمم لاستكشاف البيئة المحيطة كما يفعل الطفل الصغير في أعوامه الأولى عن طريق الزحف واللعب بالأشياء أو التسكع في المختبر والتصرف بطريقة غريبة ومرعبة تشبه التأثيرات الخاصة التي تظهر في أفلام الرعب.



استخدم آي كاب في الفيديو المصور 53 محركًا، أتاحت للباحثين في المعهد إمكانية التفاعل المباشر معه والتحكم بحركاته والرؤية من خلال عينيه باستخدام عدة الرأس المزودة بتقنية الواقع الافتراضي وجهاز المشي الثابت متعدد الاتجاهات والمسؤول عن محاكاة طريقة المشي والخطوات ذاتها.

وسيساهم هذا المشروع في مساعدة المستخدمين على التحكم في الروبوتات بسهولة، ما يبشر بنقطة بداية جيدة لضمان نجاح عمليات التحكم الكاملة عن بعد، فضلًا عن عمليات الإرسال والاستقبال، وفقًا لما ورد في موقع آركيف.

لا ريب في أن هذا الروبوت إنجاز تقني مثير للإعجاب، لكنه ما زال بحاجة إلى التطوير بسبب حركته البطيئة والمتثاقلة وتخلفه عن الروبوتات الحديثة المعاصرة في جوانب تقنية عديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاتم "توكن" الذكي الجديد بديلًا للمفاتيح وبطاقات الائتمان
التالى باحث أردني يزود ناسا بابتكار غير مسبوق لنظام تبريد خاص بالمركبات الفضائية