أخبار عاجلة
اختبار التاكسي الطائر في سنغافورة -
جهاز كروم بوك جديد من Acer -
اكتشاف ثغرة جديدة في محرك بحث الفيس بوك -
الإعلان عن سعر بطاقة Radeon RX 590 -
ما الجديد في iOS 12.1.1 المرتقب؟ -
Nokia 106 أحدث هاتف منخفض التكلفة من HMD بسعر 23 دولار -

دومينات إنترنت باللغة الهندية

دومينات إنترنت باللغة الهندية
دومينات إنترنت باللغة الهندية

كشف تقرير جديد أن مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)، وهى منظمة غير ربحية مسؤولة عن إدارة نظام أسماء النطاقات على الإنترنت فى جميع أنحاء العالم، تعمل حالياً على دعم أسماء النطاقات بالعديد من اللغات المحلية فى الهند، بما فى ذلك 22 لغة موجودة داخل البلاد.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، تهدف هذه الخطوة لمساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم معرفة باللغة الإنجليزية للوصول إلى الإنترنت والوصول إلى مواقع الويب بأسماء النطاقات بالكامل بلغتهم الإقليمية، وهو ما يعنى أنه سيكون بإمكان أحد الآن الدخول إلى أى نطاق أو موقع باللغة الهندية للحصول على محتوى باللغة الهندية، بدلاً من الممارسة الحالية المتمثلة فى كتابة اسم نطاق باللغة الإنجليزية لهذا الغرض.

ورغم أن البحث عن المحتويات باللغات الإقليمية ممكن بالفعل فى جوجل ومحركات البحث الأخرى، إلا أن ICANN تقول إن الجهد الحالى يركز على تمكين أسماء النطاقات باللغات الإقليمية، ما سيمكن النظام من نشر محتوى باللغة المحلية يتم البحث فيه، وبحسب ما ورد، تم بدأ العمل بالفعل لتسع لغات هندية هى "البنغالية، ديفاناغارى، الغوجاراتية، الغورموخية، الكانادا، المالايالامية، الأوريا، التاميل والتيلوجو"، من المتوقع أن تغطى هذه النصوص العديد من اللغات المحلية المختلفة.

كما بدأت اللجنة بالتشاور لتمكين تسجيل ملحق اسم موقع الويب، والذى يطلق عليه اسم نطاق المستوى الأعلى (TLD)، مثل .com، .net، .in، فى النصوص الهندية، وفى الوقت الحاضر، يمكن حجز اسم موقع الويب مع امتداد. bharat فقط فى Devanagari cript الذى يحتوى على أحرف محدودة تم تحديدها بواسطة خوادم الإنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟